علوم وتكلنوجيا

تعرف على ثلاث حالات تزيد من احتمالات الإصابة بالخرف

كشفت دراسة طبية حديثة، عن ثلاثة أسباب مرتبطة بنمط الحياة الذي نعيشه، تزيد من خطر الإصابة بالخرف.

تشير تقديرات إلى أن واحدا من بين كل 14 شخصا فوق سن الـ65 عاما يعاني من الخرف، وترتفع هذه النسبة لتصل إلى واحد تقريبا من كل ستة أشخاص فوق عمر الثمانين.

ثمرة الأفوكادو.. هذه أبرز فائدة لها لم نعرفها من قبل!

سواء كنت لا تستطيع أن تتخيل تناول الخبز المحمص أو رقائق البطاطس دون طبق جانبي من "الغواكامولي" أو إضافة بعض شرائح الأفوكادو إلى الخبز المحمص في الصباح، فلا أحد ينكر أن الأفوكادو فاكهة لذيذة.

بيتكوين" تواصل النزيف.. خسرت 66 مليار دولار من قيمتها في 48 ساعة

واصلت العملات المشفرة موجة الخسائر التي بدأت منذ الأحد الماضي، وتسببت الخسائر العنيفة التي طالت "بيتكوين" في أن تفقد السوق أكثر من 108 مليارات دولار من القيمة الإجمالية خلال الـ 48 ساعة الماضية.

فيروس كورونا: كيف يتحور وما هي السلالات البريطانية والهندية والبرزايلية والجنوب أفريقية منه؟

تنتشر في المملكة المتحدة الآن السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا، والتي وصفها خبراء الصحة العامة بأنها "مقلقة".

ويتابع العالم بحذر هذه السلالة وغيرها من الأنواع الجينية للفيروس التي قد تنتشر بسهولة أكبر أو تزيد من شعور الناس بالمرض أو تتفوق على القدرة الوقائية للقاحات.

الإعلام الصيني يشنّ هجوماً على "المخدرات الإلكترونية"

تراجعت أسهم اثنتين من كبرى شركات ألعاب الإنترنت في الصين بعدما وصفتها إحدى وسائل الإعلام الحكومية بأنها "مخدرات إلكترونية".

وسجلت أسهم شركتي "تينسينت" و"نيت إيز" تراجعاً بأكثر من 10 بالمئة في بداية تعاملات بورصة هونغ كونغ، قبل أن تستعيد بعض تلك الخسائر.

ويشعر مستثمرون بقلق متزايد حيال قمع بكين للشركات.

الإعلان عن وفاة أقدم الصحفيات في إذاعة موريتانيا

رحلت فجر اليوم الصحفية المشهورة في إذاعة موريتانيا الناها منت سيدي

وتعتبر منت سيدي من أقدم الصحفيات في إذاعة موريتانيا حيث اشتهرت بصوتها الجميل في النشرات الإخبارية

وبهذه المناسبة تعزي "الوحدوي" كافة الصحفيين وأفراد أسرة المرحومة تغمدها الله برحمته الواسعة وأسكنها فسيح جنانه وإنا لله وإنا إليه راجعون

استخدام الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الفيروسات في مياه الصرف الصحي بالإمارات

تضع المدن الإماراتية الأساس لحياة مستقبلية من خلال نهج ترحيبي تجاه التكنولوجيا الحديثة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتطبيقات عبر الإنترنت لتعزيز البنية التحتية العامة. وتم مؤخرًا تنفيذ منشأة لتحويل النفايات إلى طاقة، تعتمد على الذكاء الاصطناعي؛ لمراقبة شبكة الصرف في حالات الطوارئ والتحكم في ضغط المياه.

تطبيق “واتساب” يتيح لمستخدمي أندرويد ميزتين جديدتين

يعمل فريق مطوري تطبيق المراسلة الشهير “واتساب” على إضافة مزايا له؛ إذ من المتوقع أن يحصل تطبيق المراسلة الاجتماعي على العديد من المزايا خلال العام الجاري 2021.

الأحلام تتحقق.. إنشاء أول فندق فاخر في الفضاء قريبًا

أعلنت شركة Orbital Assembly Corporation، وهي شركة إنشاءات فضائية تديرها وكالة ناسا، في بيان صحفي يوم 24 يونيو 2021، عن أنها أثبتت بنجاح تقنيتها لتطوير أول فندق فضاء في العالم.

“الروبوتات” يقدمون خدمات الرعاية الصحية قريبًا

مع انتشار جائحة “كوفيد -19″ وفرض التباعد الاجتماعي استعان البشر بـ”الروبوتات” لتقديم خدمات الرعاية الصحية وتقليل الاتصال الشخصي بين العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى.

من جانبه، أجرى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بالتعاون مع مركز الأبحاث في مستشفى بريجهام، دراسة توصلوا خلالها إلى أن الناس منفتحون على التفاعل مع الروبوتات.

الصفحات