أنباء دولية

الإبقاء على ثلاثة أمناء عامون

خميس, 02/06/2020 - 18:51

أبقى مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم ثلاثة أمناء عامين في الوزارت  : 

الداخلية

الخارجية

المياه

القوات العربية الليبية يرد يأربع نقاط على الروس وتركيا بخصوص المصالحة

أربعاء, 01/15/2020 - 11:39

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الإثنين، أن المحادثات التي دامت 6 ساعات بين الأطراف الليبية المتنازعة وكانت تهدف للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار غير مسبوق فشلت بالوصول إلى أهدافها لكنها حققت "تقدما معينا".

الاتحاد الدولى للصحفيين يدين قتل صحفي فى العراق

أربعاء, 01/15/2020 - 10:49

قُتل صحفي يعمل لصالح قناة دجلة التلفزيونية العراقية ومصوره، على أيدي مسلحين مجهولين يوم الجمعة 10 يناير/ كانون الثاني في مدينة البصرة بجنوب العراق. ويظم الأتحاد الدولي للصحفيين صوته إلى صوت نقابة الصحفيين العراقيين في إدانة عمليات القتل المروعة في حق الصحفيين ويدعو السلطات إلى تقديم القتلة إلى العدالة. 

السلطان الجديد لسلطنة عمان

سبت, 01/11/2020 - 19:55

أدى هيثم بن طارق بن تيمور آل بوسعيد، اليوم السبت، اليمين القانونية، سلطانًا لعمان، خلفًا للسلطان قابوس بن سعيد، الذي توفي مساء أمس الجمعة، عن عمر ناهز الـ 79 عامًا.

ليبيا: حلقة جديدة مقلقة من العنف جعلتها ارض خصبة للتدخل الأجنبي

اثنين, 01/06/2020 - 14:04

يدين مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان التدخل العسكري المستمر منذ عام 2016 في الشأن الليبي، مما ساهم في تقويض الجهود المحلية والدولية للوصول لحل سياسي سلمي في ليبيا، كما يدين المركز قرار البرلمان التركي عقب توقيع مذكرتي تفاهم بين تركيا وليبيا؛ بالموافقة على الانتشار العسكري وإرسال مقاتلين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، المعترف بها من ا

الصحفيون والحقوقيون الأفارقة يدينون التدخل التركي في ليبيا

أحد, 01/05/2020 - 19:59

 

 

 

يواصل التدخل التركي في ليبيا إثارة ردود الفعل الغاضبة، وسط مخاوف من أن تؤدي أطماع أنقرة في المنطقة إلى تفاقم خطر الإرهاب والانزلاق نحو مزيد من الفوضى.

وفي هذا السياق، ندد تحالف الإعلاميين والحقوقيين الأفارقة، بتدخل تركيا في ليبيا، بعدما أثارت زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى تونس، مخاوف من تعميق الأزمة الليبية.

قا ئد الجبش الجزائرى يعاق على نتائج الأنتخبات

سبت, 12/14/2019 - 19:10

علق قائد الأركان الجزائري الفريق أحمد قايد صالح السبت، على فوز عبد المجيد تبون كرئيس للبلاد، في الانتخابات التي أصر الجيش على إجرائها رغم مطالبات الحراك الشعبي بتأجيلها.

هل تشهد تونس مفاجآت في الانتخابات البرلمانية أيضاً؟

أحد, 10/06/2019 - 18:20

حملت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التونسية مفاجئة للكثير من المراقبين لتضع أثنين من خارج الدائرة السياسية المعروفة في مواجهة بعضهما في الجولة الثانية المقررة في 13 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

بعوض يثر الجدل فى الجزائر

خميس, 10/03/2019 - 19:00

 

 

 

أدى انتشار بعوضة النمر في عدد من المدن الشمالية بالجزائر إلى انتشار حالة من القلق والاستنفار لدى المواطنين والمصالح الصحية التي تحركت على وجه السرعة لتقييم انتشار الظاهرة وتشخيصها.

انطلاق الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة فى تونس بعد عشرة أيام

أربعاء, 10/02/2019 - 19:39

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، الأربعاء، أن موعد انطلاق الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، سيكون في الثالث عشر من أكتوبر الجاري، مؤكدة أنها "بذلت ما يكفي من العناية في مسألة نبيل القروي"، في إشارة إلى المرشح المسجون.

الصفحات

إعلان

Image associée

تعتبر مدينة انواكشوط من بين المدن الأكثر تأثرا بالتحديات البيئية والتغيرات المناخية فالموقع الجغرافي لهذه المدينة وتحضرها السريع وغير المنظم يطرحان

فضلا عن تأثير التغيرات المناخية ثلاث أصناف من الأخطار الغمر البحري – زحف الرمال – وأرتفاع منسوب المائية في معظم مناطق المدينة . وهي أخطار يصل مستوى تهديدها الى حد تهديد الحياة بهذخ المدينة في موضعها الحالي .وهكذا حسب التوقعات .فان نصف السكان والممتلكات الاقتصادية  البنية التحتية – الصناعية . السكن .. الخ مهدد بأثيرات التغيرات المناخية في حدود 2020 

وانطلاقا من ذلك تقوم جهة انواكشوط  المجموعة الحضرية بالتعاون مع وكالة تنمية الكهربة الريفية (ADER)

بتفيذ مشروع الدعم في مجال الصمود البيئي والتنمية المستديمة كمطلب لاغنى عنه لتحقيق نمو شامل وضمان صمود المدينة في وجه هذه التغيرات المناخية

الأنشطة الرئيسية

 -  انجاز مخطط عملى للولوج للطاقة والمناخ

دراسة حول هشاشة المدينة في ظل التغيرات المناخية

دراسة حول التدقيق في مجال الطاقة لبعض المباني بانواكشوط

جرد انبعاثات الغازات الدفينة بانواكشوط

انجاز مخطط الولوج للطاقة والمناخ

دراسة الجدوى لانجاز وحدة لتدوير البطارية

قامت وكالة تنمية الكهربة الريفية (ADER) في إطار هذا المشروع بإنجاز دراسة جدوائة لإنشاء وحدة صناعية لتدوير و إعادة استخدام البطاريات المستعملة بجميع أشكالها.

تهدف هذه الدراسة إلى المساهمة في التنمية الحضرية لمدينة أنواكشوط بصفة مستديمة من أجل الصمود في وجه التغيرات المناخية عن طريق:

ـ  الحد من تناثر البطاريات المستخدمة في الوسطي الحضري و الريفي,

ـ  حماية الوسط الهوائي و البحيرات الجوفية من النفايات السامة المنبعثة من البطاريات المستعملة.

ـ  الحد من استخدام البطاريات المستعملة من طرف الأشخاص غير المؤهلين والذين لا يدركون خطورة هذه المواد,

ـ  خلق إطار قانوني مناسب ينظم جمع و تخرين ومعالجة البطاريات وفقا للقوانين البيئة العالمية.

كشفت هذه الدراسة أن هناك مخزونا هائلا من البطاريات المستخدمة في مجالات الطاقة و الاتصال و النقل و غيرهم يرمي في الوسطي الحضري و الريفي  , وأن هذا المخزون لو استخدم استخداما مهنيا بإعادة تدويره و الاستفادة من مكوناته لتحول من سموم ضارة بالوسط البيئي الى منافع للبلاد و العباد.