وزير التشغيل يوقع اتفاقية تعاون مع ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية

ثلاثاء, 09/15/2020 - 09:19

وقع وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيدي أحمد اليوم الاثنين بمقر الوزارة في نواكشوط اتفاقية تعاون يستفيد منها البرنامج الوطني للتطوع للتنمية المستدامة "وطننا" مع السيد انتوني انغرورانو الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في نواكشوط .

وأشاد. الوزير في كلمة بالمناسبة بالتعاون القائم بين بلادنا وشركائها في التنمية خاصا بالذكر منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان .

واضاف أن القطاع يعمل بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على تقليص البطالة في صفوف الشباب من خلال خلق مشاريع شبابية بدأ القطاع في تنفيذها عبر برنامج أولوياتي.

وابرز أن القطاع تمكن حتى الآن من تسجيل 4000 شاب متطوع في هذا البرنامج على عموم التراب الوطني شاركوا في جهود الحكومة التي بذلتها في مواجهة كوفيد 19 من خلال التحسيس والتعبئة وتوزيع السلات الغذائية على المواطنين .

وبين أن دور شباب "وطننا " تعزز عند افتتاح السنة الدراسية حيث قام شباب 'وطننا" بحملات تنظيف وتعقيم للمدارس, ويشارك اليوم في دعم جهود السلطات الإدارية في مساعدة المواطنين المتضررين من الأمطار.

واوضح أن الوزارة تسعى لدمج 10000 شاب متطوع خلال الأعوام الأربعة القادمة وتنتهج في هذه المرحلة ترسيخ قيم المواطنة لدى الشباب لإبعاده عن مخاطر الغلو والتطرف والمسلكيات الشاذة باعتبار الشباب حجر الزاوية في التنمية المستدامة للبلد.

ومن جانبه عبر ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية عن سروره بتوقيع هذه الاتفاقية التي سيتم بموجبها تقديم مبلغ حوالي 2 مليون دولار لبرنامج "وطننا" للفترة من 2020 الى 2024.

وذكر ببعض المساعدات التي قدمها البرنامج في السنوات الماضية لبعض القطاعات الأخرى .

جرى توقيع الاتفاق بحضور ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان والأمين العام لوزارة التشغيل والشباب والرياضة وعدد من أطر القطاع وموظفون بممثلية برنامج الأمم المتحدة للتنمية في نواكشوط .