المجلس الاعلي للشباب ينظيم دورة تكوينية لصالح 50شابا من ولاية تيرس زمور

خميس, 09/10/2020 - 18:10

نظم المجلس الأعلى للشباب اليوم الخميس بدار الشباب الجديده بمدينة ازويرات ،ورشة تكوينية تحت عنوان" أولويات الشباب مابعد جائحة كورونا" لصالح 50شابا .

وتهدف الورشة التى تدوم اعمالها يومين الى تعزيز قدرات الشباب على إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكيفية تمويلها .

وأشاد والي تيرس زمور، السيد اسلم ولد سيد، فى كلمة له بالمناسبة بأهمية هذه الورشة التى ستساهم لامحالة فى تعزيز قدرات الشباب فى تسيير المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن الشباب يحتل الصدارة الأولى في اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ ولد الغزوانى وذلك من خلال البرامج والسياسات الهادفة إلى النهوض به ومشاركته فى التنمية الاجتماعية.

وبدوره أوضح رئيس المجلس الأعلى للشباب المهندس محمد يحي ولد الطالب ابراهيم أن هذه الدورة التكوينية التى استفاد منها1000شاب على عموم التراب الوطنى، تهدف الى مساعدة الشباب على تخطي الأضرار الناجمة عن كورونا.

مذكرا أن رئيس الجمهورية أعلن مؤخرا فى خطة الانتعاش الاقتصادي مجموعة من البرامج لصالح الشباب تشمل استحداث صندوق خاص بالشغل بغلاف مالي قدره مليار و 200 مليون اوقيه قديمه.

واستحداث صندوق خاص لدعم المقاولات وتوسعة مشروع برنامج مستقبلي الذي اطلقته الوزارة ويتضمن 500مستفيد واستحداث ضمان للشباب في إطار مهني سيوفر تمويلات بدون ضمان.

وتخللت الدورة عرض قدمها عضو المجلس التنفيذى السيد جاكتى سك حول حصيلة عمل المجلس الأعلى للشباب.

وحضرت افتتاح الورشة السلطات الإدارية والأمنية بالولاية.