الفريق السياسي لسيف الإسلام القذافي سنلجأ الى خيارب بعد فشل الخيار السياسى

قال الفريق السياسي لسيف الإسلام القذافي إن باثيلي صاغ اليوم عباراته بطريقة دبلوماسية في ظاهرها بينما أعلن في جوهرها موت العملية الانتخابية والسياسية في ليبيا.

واضاف الفريق بأن باثيلي كشف أن 5 أشخاص فقط هم من يملكون حق تقرير مصير الشعب الليبي وهم من يتحكمون في مستقبله ومستقبل الأجيال القادمة.

وأن هؤلاء هم من يمتلكون السلطة والثروة والسلاح ويتمتعون بخيرات البلاد.

واضاف أن هؤلاء الـ5 لا يرغبون في إيجاد حل سياسي ولا في إجراء الانتخابات ويريدون استمرار الأوضاع القائمة إلى ما لا نهاية.

واليوم اعلن باتيلي أُعلن وفاة المسار السياسي الذي تقوده البعثة بشكل رسمي وعلى الشعب الليبي أن ينظر إلى خيارات أخرى بعيدًا عن الخيار السياسي التقليدي وبعيدا عن مسار الأمم المتحدة.

وقال الفريق إن هنالك أطرافا خارجية تؤثر على الأشخاص الذين تحدث عنهم باثيلي وهذه الأطراف الخارجية ليس لها مصلحة في استقرار ليبيا وإجراء انتخابات فيها.

ودعا الفريق الشعب الليبي إلى التفكير بجدية في الخيار (ب) لإنقاذ بلاده بعد إعلان الفشل المدوي للخيار (أ) المتمثل في العملية السياسية التي كان من المفترض أن تنتهي بانتخابات رئاسية وبرلمانية بإشراف الأمم المتحدة.

وتعيش ليبيا حالة من الفوضى السياسية والانفلات الأمني بعد سيطرة العصابات الإرهابية على مقاليد السلكة بإسناد من الناتو 2011.