مطار دمشق الدولي يعود للخدمة مجددا

كشفت مصادر إعلامية موالية أن مطار دمشق الدولي عاد إلى الخدمة بعد خروجه عن العمل أكثر من مرة في الأسابيع الماضية جراء القصف الإسرائيلي.

وقالت إذاعة “المدينة إف إم” إن مطار دمشق الدولي عاد إلى العمل بشكل طبيعي مع إعادة بعض شركات الطيران برمجة رحلاتها المقررة غداً ليصبح الانطلاق من مطار دمشق الدولي بدلاً من مطار اللاذقية.

يأتي ذلك بعد توقف الرحلات من المطار وإعادة تحويلها إلى مطار اللاذقية جراء القصف الإسرائيلي على مطاري دمشق وحلب.

ومنذ يومين، أعلن مدير الخطوط الجوية السورية في اللاذقية فادي خير بيك، توقف تسيير الرحلات الجوية بين مطاري اللاذقية والقاهرة الدوليين، وذلك في الوقت الذي أخرجت فيه إسرائيل مطاري دمشق وحلب عن الخدمة.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن خير بيك قوله، إنّ توقف الرحلات الجوية يتعلق بعدم منح سلطة الطيران المدني في مصر الإذن للطيران القادم من مطار اللاذقية بالهبوط في مطار القاهرة، مشيراً إلى أن الموضوع قيد المتابعة.

ولفت خير بيك إلى وجود ضغوط وتراكم في الرحلات منذ شهر وعشرة أيام أي منذ خروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة، معرباً عن استعداد الخطوط الجوية السورية لتسيير الرحلات في حال حصولها على إذن الموافقة بالهبوط من قبل الطيران المدني المصري.

وأوضح أنّه سيتم تسيير رحلات الجمعة من مطار اللاذقية إلى مطار بورتسودان الدولي وذلك لإعادة السوريين العالقين في السودان.

وكانت الطائرات الإسرائيلية شنت غارات جوية متكررة على مطاري دمشق وحلب الدوليين خلال الأسابيع الماضية، ما أدى لخروجهما عن الخدمة، فيما حوّل نظام الأسد في وقت لاحق الرحلات إلى مطار اللاذقية
.