السنغال : “الاتحاد الاسلامي الأفريقي” يبدأ سلسلة أنشطة لدعم المقاومة الفلسطينية

استهل الاتحاد الاسلامي الأفريقي الذي يراسه الشيخ محمدالماحي انياس’ الخليفة العام للفيضة التيجانية، نشاطاته لدعم فلسطين وخصوصًا المقاومة الفلسطينية في “غزة” التي تتعرض للحصار المحكم و للقصف المستمر لكل مظاهر الحياة فيها . ( مساكن ، مستشفيات ، مدارس ، دور العبادة ).

وفي هذا الإطار استقبل سفير دولة فلسطين في دكار، وفد الإتحاد الذي ضم الأمين العام الشيخ إبراهيم ناصر نياس، ومدير ديوان الخليفة السيد عبد الله ماحي نياس، والشريف الهادي النعمه مستشار رئيس الإتحاد مديرمعهد الإحسان .
وخلال اللقاء مع السفير الفلسطيني استعرض الأمين العام للاتحاد الاسلامي الافريقي جهود الإتحاد ومواقفه التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية التي تتجدد كل وقت وحين .
بدوره ثمن السفير الفلسطينى دور الإتحاد الذي اعتبره متميزًا ودائمًا.
وفي ختام اللقاء تم توشيح أعضاء الوفد من طرف السفير الفلسطينى تكريمًا وتقديرًا لجهودهم .
وكان الاتحاد الاسلامي نظم ندوة ثقافية حول آليات دعم المقاومة الفلسطينية، من خلال الدعم المالي والوقوف بالدعاء للمرابطين في غزة .
واعلن الامين العام للاتحاد عن الدخول في ترتيبات تنظيم تظاهرة كبرى يوم الأربعاء فاتح نوفمبر على تمام الساعة الثانية ظهرا الى الساعة الرابعة والنصف ، في كاولاخ “مدينة باي” في رحاب منصة المولد النبوي الشريف..
كما سينظم الاتحاد الاسلامي الافريقي لقاء جماهيريا حاشدا في العاصمة الموريتانية انواكشوط في مطلع الشهر القادم على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس الاتحاد إلى موريتانيا .