الحركة الشعبية التقدمية تطالب بمعاقبة السويد ورد الاعتبار للمسلمين ( بيان )

الحركة الشعبية التقدمية تطالب بمعاقبة السويد ورد الاعتبار للمسلمين
بيان
بسم الله الرحمن الرحيم " ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) الحجر/9، صدق الله العظيم
أقدم مواطن سويدي على تدنيس وإحراق نسخة من المصحف الشريف أمام مسجد في ستوكهولم وذلك تحت حماية السلطات السويدية التي اعتبرت هذا التصرف مجرد تجسيد ل"حرية التعبير" في الوقت الذي لا يستطيع أي سويدي ولا مقيم في السويد أن يتحدث بما يسيء لمثليي الجنس احتراما لمشاعرهم !!
إن مثل هذا الاستفزاز لمشاعر أمة المليار مسلم ينم عن استخفاف كبير، ليس فقط بالدين الإسلامي الحنيف ومقدساته، وإنما يجسد احتقار هؤلاء المختلين لأكثر من مليار مسلم و 52 دولة إسلامية عبر العالم.
إن مثل هذا السلوك الاستفزازي الحقير، والذي ينم عن كراهية وعنصرية متجذرين اتجاه الإسلام والمسلمين، وبعد حماية دولة السويد له رسميا يدفعنا إلى إعلان ما يلي:
1- مقاطعة جميع منتسبي الحركة الشعبية التقدمية لكل منتجات السويد وتجميد أي عمل او تنسيق مع المسؤولين السويديين.
2- دعوة الشعب الموريتاني المسلم إلى اتخاذ نفس الإجراء وخاصة مقاطعة المنتجات السويدية والشركات السويدية والمسؤولين السويديين.
3- مطالبتنا الأحزاب السياسية الموريتانية ومنظمات المجتمع المدني بتنظيم وقفة استنكارية أمام ممثلية السويد في نواكشوط
4- مطالبتنا لحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية بتجميد علاقاتها مع السويد فورا وقطع العلاقات التجارية مع دولة ترعى وتحمي المعتدين على المقدسات الإسلامية وتحمي المثلية والمثليين.
5- دعوتنا لعلماء الأمة ودور الإفتاء في العالم الإسلامي لإصدار فتاوى بتحريم التبادل التجاري مع السويد ومقاطعة المنتجات السويدية ومنع دخول المسؤولين السويديين إلى البلدان الإسلامية.
6- مطالبتنا ل 52 دولة إسلامية عبر العالم بقطع علاقاتها كاملة مع مملكة السويد إلى أن يتم توقيف المعنيين بهذا السلوك الإرهابي المريض.
إن الحركة الشعبية التقدمية لتؤكد، في هذا المقام، أن الله تعالى حافظ كتابه الكريم وان رسالة الإسلام ستزداد انتشارا، لكنها في المقابل تدعو الحكومات والشعوب الإسلامية إلى الوقوف بحزم في وجه مثل هذه التصرفات التي تنم عن العنصرية وعن كراهية الإسلام والمسلمين. وأن أبسط وأنجع إجراء لتحقيق ذلك هو مقاطعة السويد حكومة وتجارة وشركات ومنتجات.

{وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}
صدق الله العلي العظيم

الحركة الشعبية التقدمية - قيد الترخيص
نواكشوط 29- 06- 2023