مجازفة أنجوبو تعيده لتصدر المشهد الكروي

يقترب المدرب بوبكر جوب (أنجوبو) من تحقيق معجزة مع فريق انزيدان أطار (حديث النشأة) والذي بات تفصله مباراة عن التأهل للدوري الموريتاني الممتاز بعد أن وصل لنصف نهائي (بلاي أوف) دوري الدرجة الثانية.

وتم تعيين جوب مدربا لهذا الفريق الوليد قبل انطلاق نهائيات الدرجة الثانية بأيام قليلة، واستطاع قيادة انزيدان إلى التأهل لنصف النهائي بجدارة على حساب أندية تنحدر من مدارس كروية عريقة في البلاد من ضمنها انجربل من روصو.

وتنتظرأنجوبو غدا الأحد مواجهة قوية ضد إنتر نواكشوط، والفائز فيها سيتأهل مباشرة للدوري الممتاز ويلاقي في المباراة النهائية لدوري الدرجة الثانية الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى التي ستجمع الكدية والدرك الوطني.

ودرب أنجوبو العديد من الأندية الموريتانية وتوج بكأس رئيس الجمهورية 3 مرات متتالية مع لكصر وكونكورد، كما توج مع الأخير بلقب الدوري الموريتاني وشارك معه في دوري أبطال أفريقيا وكأس العرب للأندية.

وكان جوب مرشحا بقوة لتدريب المنتخب الموريتاني بناء على نتائجه، لكن فشله في تحقيق نتائج جيدة مع نادي الشرطة وتم إقالته من منصبه، وهى عوامل قللت من حظوظه وأبعدته عن الأضواء قبل العودة للواجهة مع فريق ينافس في الدرجة الثانية.

وجازف أنجوبو بسمعته كأحد مدربي النخبة بعد أن قبل تدريب فريق مغمور لم يكن أبدا مرشحا لتجاوز الدور الأول من نهائيات البطولة، لكن تأهل للممتاز ستتضاعف اسهمه في سوق الانتقالات هذا الصيف، وربما نراه على العارضة الفنية لأحد القطبين نواذيبو أو تفرغ زينة.