محمد يعقوب /احتجاجية ما هي علاقة عالم الرياضيات الموريتاني يحيى ولد حامد بالرقم "666" ولماذا تم تسميمه؟

التقرير الطبي الفرنسي الصادر حول وفاة ولد حامد أشار إلى وجود تسمم في الدم وهي نفس حالة التسمم التي تعرض لها عرفات حسب تقرير الأطباء والذي يتهم الموساد بالتورط في اغتياله.
يذكر أن الرجل نجى من محاولة اغتيال في الهند، وسرقة مسودة أوراق بحثية كان يعمل عليها.
لكن ما علاقة ولد ولد حامد بعلوم الفضاء والشكل الحقيقي للكون الذي نحن بصدده؟
قبل فترة نشرت على هذه الصفحة دلالات الرموز الوثنية الماسونية وبينت أن الرموز الخدمية لشركة الاتصال Mattel والشعار التجاري لبعض المؤسسات المالية في البلاد يدعوا للريبة، وذلك على خلفية وضع الشركة رمز "ussd" يمكن المتصل من الولوج لجميع خدماتها، هذا الرمز ببساط كان "666" تصوروا من بين ما لا نهاية من الأرقام تختار الشركة الرقم الأكثر إثارة للجدل، والذي تؤكد جميع الثقافات أنه يرمز للدجال أو الشر المطلق، وقد ورد ذكره صراحة العهد الجديد رؤيا يوحنا اللاهوتي- سِفْر الرؤيا- الإصحاح 13، العبارة 18
هُنَا الْحِكْمَةُ! مَنْ لَهُ فَهْمٌ فَلْيَحْسُبْ عَدَدَ الْوَحْشِ، فَإِنَّهُ عَدَدُ إِنْسَانٍ، وَعَدَدُهُ: سِتّمِئَة وَسِتَّةٌ وَسِتُّونَ. "
بعد ذلك أزالة الشركة الرمز لفترة ثم عادت تستخدمه.
يمكنك أن تجربه الآن * 666 #
لمزيد من المعلومات حول دلالة الرمز وأبعاده يمكن الرجوع للتدوينات السابقة.
نعود لقضية ولد ولد حامد... تخصص الرجل كان الرياضيات العميقة، حيث نشر ما يزيد على" 100 "ورقة بحثية وهو رقم يفوق إنتاج جميع العلماء الأفارقة مجتمعين، وتمكّن من إيجاد براهين مبتكرة على نظريات رياضياتية معروفة، وعمّم بعض النتائج وطوّر أخرى.
وليس هذا فحسب بل من بين الفرضيات التي حلها مخمّنة Caccetta- Haggkvist التي طُرحت عام 1978 وقام المرحوم بإثباتها عام 1987.
ولعل من أهم اسهماته النتيجة التي توصل إليها عن حدسية Erdos- Heilbronn التي وُضعت عام 1964، وحلها يحي بمعية أحد زملائه عام 1991.
في سنة 1975 وضع عالم الرياضيات جورج ديدريخ مخمّنة تحمل اسمه، واستطاع يحيى حلها أيضا.
ومن آخر الفرضيات التي حلها مخمّنة طرحها عالم الرياضيات الأسترالي الأمريكي تيرنس تاو Terence Tao الحاصل على ميدالية فيلدز عام 2006.
المخمنة أو الحدسية هي تفسير يقترحه أحد العلماء لظاهرة معينة، لكن يشترط المنهج العلمي أن تتم برهنتها لتصبح علمية وأحيانا يعجز العالم عن ذلك فيقوم بنشرها على أمل أن تجد من يثبتها.
يصنف يحيى الأول عربيا والثالث عالميا في الرياضيات رغم أن العديد من العلماء صرحوا أنه لم ينل حقه بسبب خلفيته الاثنية ومعتقده.
التخصص الدقيق ل يحيى ولد حامد كان الرياضيات العميقة وتحديدا، الأعداد الصديقة، وزوائد المتتاليات والزمر وغير ذلك من المجالات الرياضية المتقدمة.
- ضع خطين تحت نظرية الأعداد الصديقة لأننا سنعود إليها-
لفروع الرياضيات هذه استخدامات علمية معقدة ومهمة في الفيزياء الرياضية وميكانيكا الكم.
الهندسة اللاتبديلية التي- برهنة يحي إحدى حدسياتها- هي فرع من الرياضيات العامة والرياضيات الفيزيائية، وتضم الهندسة اللاتبديلية كلا من المجموعة الكمومية وجبر هوبف ونظرية الحقل الكمومية اللاتبديلية وأشياء أخرى.
ومن الأدبيات المعرفة عن هذه الهندسة هو أنها ستفتح الباب للتحكم في العالم دون الذري بحيث تمكن برمجة المادة أو تحويلها وأشياء معقدة من هذا القبيل...
الشاهد أن من يطور هذا الفرع ويستخدمه سيكون على بعد مراحل من التكنولوجيا الحالية.
من بين الأشياء التي برع فيها ولد حامد أيضا المطويات الطبولوجية والزمر والكسيريات والأعداد الصديقة وهذه المعارف والعلوم لديها القدرة على فتح عين ثالثة على البعد الرابع، كما تمكن من تمثيل أي شكل هندسي بطريقة جبرية والعكس هذا كله كان مدعاة للقلق خصوصا عندما يكون بين يدي عالم عربي مسلم فخور بانتمائه.
يقال والله أعلم أن الرجل أثناء دراسته للأرقام الصديقة اكتشف شيء يتعلق بالرقم" 666 "وهذا ليس مستبعد فهذا الرقم يملك صفات رياضية لافتة للنظر، على سبيل المثال مجموع الأعداد 36 الأولية الموجبة يساوي" 666 "
مجموع مربعات السبعة الأرقام الأولية الأولى يساوي 666 أضف إلى ذلك إمكانات الطبولوجيا في نقل الأجسام من البعد الثالث إلى البعد الرابع ذهنيا والعكس.
حاضر الرجل في جامعات أمريكا ولبريطانيا وأستراليا وبلغ أجره 2000 $ للساعة فرحمات الله المتتالية على ذلك العقل الاستثنائي وتلك الروح الظاهرة.
#يتبع