الأحلام تتحقق.. إنشاء أول فندق فاخر في الفضاء قريبًا

أعلنت شركة Orbital Assembly Corporation، وهي شركة إنشاءات فضائية تديرها وكالة ناسا، في بيان صحفي يوم 24 يونيو 2021، عن أنها أثبتت بنجاح تقنيتها لتطوير أول فندق فضاء في العالم.

وقدمت الشركة العرض التوضيحي لتقنيتها الجديدة خلال الافتتاح الرسمي لمنشأة فونتانا بولاية كاليفورنيا، والتي ستكون بمثابة المقر الرئيسي لها؛ حيث تهدف إلى جعل عطلات الفضاء الفاخرة حقيقة واقعة قبل عام 2030.

وتعمل شركة Orbital Assembly Corporation، التي تصنف  نفسها بأنها “أول شركة إنشاءات فضائية واسعة النطاق”، على تطوير بناة من “الروبوتات” شبه مستقلة؛ سيتم إرسالها في النهاية إلى الفضاء لبناء هياكل واسعة النطاق، مثل فندقها الفضائي الذي يدور حول الأرض.

وهدفها هو بناء محطة فوييجر الفضائية (VSS)، وهي فندق فضاء فاخر دائري يبلغ قطره 650 قدمًا (200 متر) ومحاكاة جاذبية مماثلة للمستويات التي شوهدت على القمر.

وعرضت الشركة  واحدة من التقنيات التي سوف تسمح لها ببناء هياكل كبيرة في الفضاء وهي صانع روبوت التجميع الهيكلي التروس (DSTAR).

قال تيم ألاتوري؛ الرئيس التنفيذي للعمليات ونائب رئيس الإسكان، في البيان الصحفي للشركة: “مشاهدة  روبوتات DSTAR وهي تنتشر في الفضاء سيكون أمرًا ممتعًا للجميع؛ نحن نسير على الطريق الصحيح بالنسبة لموعد إطلاق مهمتنا الأولى المقررة في عام 2023.”

وعلى Twitterنشرت الشركة أن العرض التوضيحي حقق نجاحًا باهرًا وأنها ستشارك المزيد من التفاصيل في المستقبل القريب جدًا.