معرض المنتجات الفلسطينية بموريتانيا

نظمت وكالة بيت مال القدس الشريف، معرضا للمنتجات ذات المنشأ الفلسطيني من القدس، وذلك على هامش منتدى الاستثمار لموريتانيا ومنظمة التعاون الإسلامي الذي تحتضنه العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وأكد المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوكالة لمساعدة التجار و الجمعيات المنتجة في القدس على تسويق منتجاتها، من خلال منصة (الدلالة) للتجارة الاجتماعية والتضامنية التي أطلقتها الوكالة لهذا الغرض.

وأبرز الشرقاوي أن مشروع منصة (الدلالة)، يجسد ترجمة عملية لتعليمات الملك المغربي محمد السادس، رئيس لجنة القدس، القاضية بتنفيذ مشاريع ملموسة يعود أثرها المباشر على المدينة المقدسة ومؤسساتها وسكانها.

كما أضاف أن المنصة بدأت بتسويق أزيد من 50 منتجا، تتوزع على الألبسة والحلي والاكسسوارات، والمنسوجات والفخار، والخشب، وبعض منتجات الجمعيات كمواد التجميل والصابون والأواني وغيرها، من الأعمال الممولة في الأصل ضمن برنامج “مبادرات أهلية للتنمية البشرية في القدس”، الذي يستهدف دعم نشاط جمعيات السيدات والشباب المقدسيين.

وقد أعلنت وكالة بيت مال القدس الشريف، أنها تضع منصة (دلالة) للتسويق الإلكتروني للمنتجات الفلسطينية، رهن إشارة الهيئات والمؤسسات الإنتاجية والجمعيات الحرفية في القدس لتسويق منتجاتها، في إطار تضامني، يعود بالنفع على هذه الهيئات والمؤسسات والجمعيات.

ووفق الوكالة، فإن من شأن هذه المنصة أن تقرب أعمال الصناع والصانعات، في القدس من الأسواق العربية والدولية، وتمنحهم الفرصة للتعريف بمنتجاتهم وعرضها، بالشكل الأمثل، على من يطلبونها من المستهلكين، أفرادا أو جماعات.