أنباء دولية

وفد سعودي يزور سوريا ويجتمع بالأسد

كشفت تقارير صحفية عربية وصول وفد سعودي إلى العاصمة السورية دمشق ، تمهيدا لعودة العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين المملكة العربية السعودية وسوريا .
ونقلت صحيفة "رأي اليوم" عن مصادر دبلوماسية سورية، قولها إن وفدا سعوديا برئاسة رئيس المخابرات السعودي، الفريق خالد الحميدان زار دمشق يوم الاثنين.

المصرف المركزي لدول غرب أفريقيا” ينفي إدخال فئة جديدة بقيمة 50000 فرنك

نفى البنك المركزي لدول غرب إفريقيا (BCEAO) الشائعات حول عزمه الادخال في سوق المال ورقة نقدية بقيمة 50000 فرنك أفريقي.
وأعلن البنك المركزي لدول غرب إفريقيا (BCEAO) للجمهور أن الرسائل المنسوبة إليه يتم نشرها على الشبكات الاجتماعية التي تشير إلى ان البنك يعتزم إدخالا وشيكا لهذه الورقة في اوراق معاملاته اكد انها رسايل احتيال.

دعم لوجستى اماراتى لدول الساحل الخمس

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية بدء تسيير رحلات الدعم اللوجستي لجهود المجتمع الدولي بقيادة فرنسا، في مكافحة الإرهاب في منطقة دول الساحل الأفريقي الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار.

المغرب تعبر عن غضبها تجاه إسبانيا وتستدعي السفير في الرباط

أعلنت وزارة الخارجية المغربية، الأحد، استدعاء سفير إسبانيا في الرباط، على خلفية استضافة زعيم جبهة "البوليساريو" الانفصالية على أراضي البلد الأوروبي.

وأورد بيان الخارجية المغربية، أن إبراهيم غالي، الذي وصل إلى إسبانيا منذ أيام "بداعي تلقي علاجات في أحد المستشفيات، متهم بارتكاب جرائم حرب خطيرة وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان".

ترويج 1.5 مليون معتمر ومصل خلال الأيام الماضية من رمضان المبارك

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين أنه تم تفويج نحو 1.5 مليون مصلٍّ ومعتمرٍ في المسجد الحرام منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى اليوم العاشر منه، وفق ضوابط الإجراءات الاحترازية من خلال تسخير الإمكانات لتوفير الراحة للمعتمرين والمصلين وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي؛ من أجل سلامة قاصدي بيت الله الحرام.

استقالة وزير الإعلام المصري

صرح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري المستشار نادر سعد، بأن أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام تقدم باستقالته من منصبه لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي، نظراً لظروف خاصة.

جاء ذلك في بيان مقتضب نشرته رئاسة مجلس الوزراء المصري عبر صحفتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم (الأحد).

شركة طيران السنغال تعلن عن رفع شكوى بعد إنذار كاذب لوجود قنبلة داخل إحدى طائراتها

أعلنت شركة طيران السنغال رفع شكوى قضائية، بعد تأجيل إحدى رحلاتها من “برايا” إلى “داكار” لعدة ساعات يوم أمس الجمعة بعد إنذار كاذب بوجود قنبلة.
وقالت الشركة في بيان إن رحلة من “برايا” إلى “داكار” في 23 أبريل، تأخرت لعدة ساعات إثر تهديد كاذب بوجود قنبلة من قبل راكب يحمل الجنسية السنغالية”.

تفاقم صحى بسبب كورونا يهدد الأداء الطبى فى تمونس

حذر عضو باللجنة العلمية في تونس، الخميس، من أن طاقة أقسام الإنعاش في المستشفيات التونسية العامة والخاصة، بلغت "أقصاها"، مؤكدا أن المنظومة الصحية في البلاد "على وشك الانهيار".

اتشاد : المتمردون يتعهدون بمواصلة الهجوم بعد مقتل الرئيس ( إدريس ديبي )

توعد المتمردون الذين يشنون منذ تسعة أيام هجوما على النظام التشادي بالوصول إلى نجامينا ورفضوا ”رفضا قاطعا“ تشكيل المجلس العسكري الانتقالي برئاسة نجل الرئيس إدريس ديبي إتنو، الذي قتل خلال معركة في محاولة لصد هجومهم، وفقا لما نقلته لوكالة فرانس برس. عن ناطق باسمهم

دكار : عمدة مسيحي يشرف عل إفتتاح مسجد كبير بأحد أحياء العاصمة الراقية ( حصري )

“بارتيلمي جاز” مسيحي الديانة وعمدة بلدية “ميرموز” يشرف على افتتاح مسجد كبير تم تمويله بأكثر من 51 مليون فرنك إفريقي ….
فقد أشرف عمدة بلدية ميرموز ساكر كار “بارتيليمي دياس” بعد ظهر اليوم على إزالة ستار إفتتاح لمسجد أتم إنشاءه في منطقة ميرموز / Mermoz Pyrotechnie بتمويل كامل من ميزانية البلدية التي يرأسها

الصفحات