مواجهات متباينة في جولة الدوري الموريتاني

تعود عجلة الدوري الموريتاني للدوران، غدا السبت، بعد انتهاء مرحلة الذهاب من المسابقة التي شهدت مفاجآت كبيرة بصعود أندية للمقدمة كانت في المواسم الماضية تنافس من أجل البقاء، وهو ما ينذر بالكثير من الإثارة في الفترة القادمة.

وتقام الجولة الـ14 على ملعب شيخا بيديا بنواكشوط الذي عاد لاستضافة المباريات، بعد إنهاء أعمال الصيانة، مع جدولة المواجهات ابتداء من الرابعة عصرا بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

ديربي الداخلية تفتتح به الجولة، بين الحرس الوطني وجاره وغريمه التقليدي الشرطة، في لقاء لن يخلو من الإثارة بحكم أنهما من أكثر الأندية تتويجا بالألقاب خاصة في الفترة التي سبقت ظهور نواذيبو وتفرغ زينة.

وأنهى الحرس الوطني مرحلة الذهاب في المركز الخامس برصيد 21 نقطة، بينما يتواجد الشرطة في المركز التاسع برصيد 15 نقطة، غير أن مواجهتهما لا تعتمد على مستوى الفريقين في الترتيب.

وسيكون كينج نواكشوط صاحب المركز السادس بـ19 نقطة في مواجهة لكصر أحد الأندية التي تعاني هذا الموسم حيث يحتل المركز الـ12، وستكون المهمة سهلة لفريق نواكشوط، لكن لكصر دائما يعود بقوة في المراحل الأخيرة من المواسم. 

قمة الجولة ستكون مساء الاثنين المقبل، بمواجهة تفرغ زينة ثالث الترتيب مع جاره كونكورد العائد بقوة في الجولات الأخيرة، والذي أكد رئيسه قبل أيام  " أن النتائج لم تكون على مستوى التطلعات.

وسيواجه فريق أسنيم المتصدر بـ27 نقطة نظيره الجيش صاحب المركز الأخير، في لقاء يسعى المعدني من خلاله لتحقيق الانتصار يحافظ به على الصدارة.

كما سيواجه تجكجة نظيره جورجل، على أن تختتم الجولة بمواجهة نواذيبو حامل اللقب مع مدينة روصو، ويمتلك نواذيبو مباراة مؤجلة ستقاء مساء اليوم أمام جورجل لو فاز بها سيستعيد الصدارة.