قرار الاتحاد الموريتاني يدفع رئيس الوحدة لوقفة احتجاجية

نظم بتاح محمد، رئيس نادي الوحدة، وقفة احتجاجية مع بعض مؤيديه أمام مقر اتحاد كرة القدم الموريتاني، بعد رفض "ترشحه لرئاسة رابطة نواكشوط الغربية.

وقال محمد، إن الأمانة العامة لاتحاد الكرة رفضت ملف ترشحه بسبب مواقفه المناهضة للاتحاد، مشيرا إلى أنه "لا مبرر قانوني يمنعه من الترشح".

ونشر بتاح صورا لبطاقات بعض لاعبي النادي، الذي ترشح باسمه، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة ادعى أن النادي لم يعد موجودا على أرض الواقع، وهو "ادعاء لا أساس له من الصحة"، حسب تعبيره.

وقال مصدر مسؤول باتحاد الكرة
"قانون الترشح لرئاسة الروابط الجهوية في الولايات، ينص على أن المترشح، يجب أن يكون منتميا لنادٍ يشارك في البطولات المحلية، بشكل منتظم لمدة 3 مواسم على الأقل".

وأضاف: "هذا القانون تم تطبيقه على جميع المناطق الـ15 في البلاد، فهناك ولايات لم يتمكن من التصويت فيها سوى فريقان فقط، مثل لبراكنة، رغم وجود عدد كبير من الأندية، لكن لا تتوفر فيها الشروط المطلوبة للترشح والتصويت، ونادي الوحدة من هذه الأندية التي لا تتوفر فيها الشروط اللازمة، وتم توضيح الأمر للجهات المعنية".

ومن المقرر أن تجرى نهاية الأسبوع الجاري، انتخابات الروابط الثلاثة الخاصة بمنطقة نواكشوط، بعد انتهاء انتخابات الروابط في الولايات الداخلية بإشراف ومتابعة من الاتحاد الموريتاني