الفيفا يطلق من موريتانيا برنامج "كرة القدم للمدارس"

لإطلاق برنامج كرة القدم للمدارس في إفريقيا، تشرفت موريتانيا باختيارها من قبل الفيفا كأول دولة في القارة تخوض هذا المشروع الطموح في تطوير كرة القدم في المدارس.
كرة القدم للمدارس هو مشروع أطلقته الفيفا في منتصف عام 2019 -بالتعاون مع اليونسكو - لجعل الرياضة أكثر سهولة للأطفال حول العالم من خلال دمجها في البرامج التعليمية البدنية واللا منهجية . . سيساهم البرنامج في تعليم وتطوير الأولاد والبنات من خلال إجراءات وأدوات تستهدف المعلمين. شامل منصة الكترونية وتطبيقات.
تم توقيع اتفاقية شراكة يوم الخميس 2 مايو 2019 بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والدولة الموريتانية والاتحاد الموريتاني لكرة القدم "لماذا موريتانيا؟" ببساطة لأن لديك رئيس يهتم ويستثمر وقته وطاقته في تطوير كرة القدم. أحمد يحيى مثال للفيفا، "صرح الأمين العام للفيفا، مدام فاطمة سمورة، بعد توقيع الشراكة.
ستقوم شخصيات كرة القدم العالمية بالرحلة إلى نواكشوط في إطار إطلاق برنامج كرة القدم للمدارس، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لمؤسسة الفيفا السيد يوري دجوركايف، الدولي الفرنسي السابق وبطل العالم 1998 سيقدم الدورات العديد من الخبراء الفرنسيين والإيطاليين والإسبان، بما في ذلك مدير مشروع F4S، ألكسندر جروس.
ستعقد دورة تدريبية للمديرين التنفيذيين المعينين من طرف وزارة التربية الوطنية وإصلاح النظام التربوي من 14 إلى 16 فبراير بمبنى FFRIM. ستختتم الفعالية بحفل يوم الأربعاء في ستاد شيخة بويدية حيث سيجعل 100 تلميذ من ثلاث مدارس ابتدائية في نواكشوط - بسبب مدرسة واحدة لكل ولاية - البرنامج حقيقة أمي.