أحمد هشام.. "من شابه أباه فما ظلم"

شق طريقه بسرعة البرق، ومضى على طريق والده هشام عبد المنعم، النجم السابق بصفوف منتخب الأردن وفريق الوحدات لكرة القدم.

أحمد هشام عبد المنعم، هو المقصود، فمن شابه أباه فما ظلم، لكن ظروف عديدة مر بها، جعلت حكايته مع معشوقته مثيرة للجدل.

انطلاقة قوية

أكد أحمد هشام منذ البداية، أنه لاعب موهوب في طريقه لملامسة درب النجومية والسير على خطى والده هشام وعمه جهاد الذي كان هدافاً لفريق الوحدات ومنتخب الأردن، وصاحب الجماهيرية الأكبر بزمنه.

وبدأ أحمد هشام مسيرته مع فرق الفئات العمرية لنادي الوحدات وصولاً للفريق الأول والمنتخب الأولمبي، ويومها توسمت جماهير الفريق الخير به، بعدما تلمست أنه نسخة مكررة من والده بالموهبة.

واحترف أحمد هشام بعدما بزغ نجمه مع الجهراء الكويتي عام 2017، ولعب له لستة شهور، حيث مثله في مباريات الدوري والكأس، قبل أن يقوم بفسخ عقده بالتراضي.

وشارك أحمد هشام في أكثر من مباراة أساسياً، وقدم مباراة العمر مع الوحدات في تصفيات دوري أبطال آسيا أمام الاتحاد السعودي.

بداية التراجع

تراجع أحمد هشام بعد عودته من الجهراء للوحدات كثيراً، وأهمل في تشكيل الاضافة لفريقه، ليغيب عن التدريبات والملاعب لفترة ويتعرض لانتقادات كبيرة من الجماهير، قبل أن يعود من بوابة شباب العقبة.

وأظهر أحمد هشام رغبة في العودة القوية لملاعب كرة القدم بعدما قدم مستويات طيبة مع شباب العقبة، وبعد نهاية عقده، سرعان ما استعاده الوحدات.

وعندما عاد أحمد هشام للوحدات في الموسم الماضي، تم تهميشه، حيث لم يحصل على الفرصة الكافية لتأكيد عودته القوية، ليفقد مجددا الثقة بنفسه، بعدما أمضى معظم فترته مع الفريق على دكة الاحتياط.

مساندة من الوحدات

وشارك أحمد هشام في الأيام الماضية برحلة إعداد الوحدات للموسم المقبل، وكله أمل أن يحصل على الفرصة بعهد المدير الفني البرازيلي فييرا ليثبت لجماهير الوحدات أنه قادم بقوة.

وقام نادي الوحدات مساء اليوم الأحد، وعبر موقعه الرسمي، بإدراج منشور يحمل صورة أحمد هشام وكتب فيه: "ننتظر منك المزيد من التألق .. الإصرار .. الأهداف".

هذا المنشور يؤكد إيمان نادي الوحدات بقدرات اللاعب، ولولا أن البرازيلي فييرا المدير الفني الجديد قد اقتنع بمستواه طيلة إشرافه على التدريبات خلال الأسبوعين الماضيين، لربما لم يتم إدراج هذا المنشور التحفيزي لأحمد هشام.

وكان أحمد هشام قد سجل هدف السبق للوحدات في المباراة الودية التي جرت مساء اليوم الأحد في مرمى مغير السرحان وانتهت بالتعادل "1-1".

ويمتاز أحمد هشام بمهاراته وقدراته على الاختراق إلى جانب التسديد المتقن حيث يشغل مركز الظهير والجناح الأيسر، وهي مواصفات طالما امتاز بها والده هشام، وكأنه يجسد مقولة: من شابه أباه فما ظلم.