بيان من حزب الرفاه

*بيان تثمين ومساندة*
تحتفل بلادنا اليوم بعيد الاستقلال الوطني وبهذه المناسبة ألقى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الغزواني خطابا للأمة زاد من دواعي الاحتفال والبهجة لما فيه من تطمين بتجاوز بلادنا لأزمات عالمية كبيرة، ومن تعديد لإنجازات شاهدة على صدق تعهدات فخامته، ومن تطوير وتعزيز للقدرة الشرائية للموظفين والعمال عبر الإعلان عن زيادات معتبرة في الأجور والإعانات العائلية.
إن مما يميز الإنجازات التي تحدث عنها فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه للشعب أنها حدثت رغم أنف "ظرف استثنائي، تزاحمت فيه الانعكاسات السلبية للتغيرات المناخية ،الآثار الهدامة لتنامي العنف، والتطرف، والانعكاسات الكارثية، لجائحة كوفيد 19، وما أدت إليه الأزمة الأوكرانية، من إرباك لسلاسل التموين، وأزمة غذائية حادة، وارتفاع مذهل لأسعار الطاقة، والمواد الغذائية ينذر بركود اقتصادي شامل." ففي حين اكتفت دول عظمى بالخروج من هذه الأزمات بأقل الخسائر كانت بلادنا تحقق نموا اقتصاديا في حدود 5.3% وتصنع الإنجاز عبر: "تصحيح ميزان العدالة التوزيعية للثروة" من خلال ضخ مئات المليارات في القطاع الإجتماعي (التأمين الصحي، التوزيعات النقدية، دعم المواد الغذائية، تمويل الأنشطة المدرة للدخل، دعم المنمين في مواجهة الجفاف، بناء المساكن الاجتماعية، التكفل بمرضى الفشل الكلوي.... إلخ). وتعزيز الحكامة ومحاربة الفساد وخلق فرص العمل للشباب عبر الاكتتابات والتكوينات وإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وعبر استصلاح آلاف الهكتارات من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في المجال الغذائي. وتعزيز البنى التحتية الطرقية بآلاف الكيلمترات من الطرق المعبدة الحضرية وبين المدن. وإنجازات أخرى كثيرة في المجال الصحي والتعليمي وفي مجالات الطاقة والمعادن والصيد والثروة الحوانية.
إننا في حزب الرفاه نثمن عاليا إعلان رئيس الجمهورية عن زيادة أجور الموظفين والوكلاء العقدويين للدولة وعن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% وعن زيادة المخصصات العائلية في نظام الضمان الاجتماعي بنسبة 66% وإضافة علاوة 10000 للطواقم التعليمية. والذي يعد لفتة كريمة من فخامة رئيس الجمهورية تؤكد حرص فخامته واهتمامه بتحسين ظروف حياة المواطنين ودعم قدرتهم على الصمود وتمكينهم من العيش الكريم
كما نؤكد بهذه المناسبة استمرار وتعزز دعمنا لفخامته في سبيل استكمال بناء الوطن الذي ننشده جميعا، وطن الأمن، والحرية، والنماء، وطن الشرف، والإخاء، والعدل.
وعاشت موريتانيا حرة مستقلة وموحدة
حزب الرفاه انواكشوط
28نوفمبر2022٠