لقاء تحالف تيارات الكتل والمبادرات النخبة "تكامل " مع اللجنة الوطنية للنساء

أحد, 02/16/2020 - 14:20

استكمالا لعدة لقاءات مع تكتلات وتيارات ومبادرات التقت رئيسة اللجنة الوطنية للنساء السيدة امته بنت الحاج السبت 15/2/2020 بكتلة تكامل في مقر اللجنة بحضور بعض اعضاء المكتب التنفيذي للجنة ومستشارات واعضاء الادارة واللجان المتفرقة من اللجنة وجمهور كبير من قيادة ومنتسبي تحالف تيارات الكتل والمبادرات النخبة (تكامل ).
بدأ اللقاء الجماهيري الكبير بآيات من القرآن بصوت المستشارة القلة بنت مولاي الزين ثم كلمة رئيسة اللجنة الوطنية للنساء حيث رحبت بقيادة ومنتسبي تكامل وبالمنسق العام عضو المجلس الوطني للحزب د.محمد ولد محمد العاقب اصالة عن نفسها ونيابة عن رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب اعمر واعطت نبذة عن اللجنة الوطنية للنساء منذ انتخابها وحتى اليوم وعملها بداية في ظل لجنة تسيير الحزب وانطلاقتها الجديدة في ظل انتخاب قيادة جديدة للحزب وما يترتب على ذلك من وضع استراتيجيات للعمل تضمن مشاركة واسعة وفعالة لكل النساء .
كما طالبت رئيسة اللجنة من كل النساء الالتفاف حول برنامج تعهداتي لفخامة الرئيس محمدولد الشيخ الغزواني الذي يضمن العيش الكريم لكل النساء
وهو ما نعمل عليه في استراتيجيتنا الجديدةمن اجل خلق نساء يدافعن عن اختياراتهن ويستفدن اكثر من اولوياتي التي تلبي طموح المواطن وتخدمه في صميم حياته اليومية .
السيدة الامينة العامة لالة بنت الرشيد رحبت بنخبة موريتانيا من النساء الفاضلات وبالمنسق العام وممثلة النساء وبكل الحضور واكدت ان باب اللجنة مفتوح دائما امام كل النساء الراغبات في المشاركة في تحقيق برنامج تعهداتي لتحقيق الرفاهية لكل المواطنين .'
السيد عضو المجلس الوطني والمنسق العام لتكامل د.محمد ولد محمد العاقب شكر رئيسة اللجنة وطاقمها المميز كما توجه بالشكر لكل منتسبي تكامل على الجدية وتحمل المسؤولية والحضور بهذا الكم المميز والمعتبر رغم الحرارة المرتفعة ،
واضاف المنسق الى ان تكامل عبارة عن تجمع لتيارات نخبة يضم اساتذة ودكاترة ومثقفين طابعها المميز هو عزوفها عن السياسة لكن التوجه والاجماع الكبير على برنامج تعهداتي الذي شاركنا في صياغته كغيرنا جعلنا نحسم الامر في التصويت للرئيس محمد ولدالشيخ الغزواني وننضم لاحقا لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية .
وبعد لقاءونقاشات موسعة مع كل الاطراف قررنا الانضمام للجنة النساء من اجل الرفع من مستوى العمل الحزبي والارتقاء بعمل النساء .
بدورها مسؤولة النساء في تكامل السيدة فاطمة بنت الجفة شكرت الحضور واكدت ان نساء تكامل في كامل الاستعداد والجاهزية للعمل مع نساء لجنة النساء وان مجموعتها تمثل قاعدة انتخابية كبيرة لها شعبية واسعة ومن ضمنها معيلات للاسر ومتكفلات ومنفقات وفاعلات في كل الميادين وهذا كله سيكون واضحا من خلال العمل والاندماج في طواقم لجان النساء .
السيدات اعضاء اللجنة الوطنية للنساء ليلى محمد ديدة وبتومحمد ببات رحبن بالحضور وأكدن على ان لجنة النساء مفتوحة دائما امام كل النساء وان الهدف الاهم لدينا في اللجنة هو الرفع من مستوى اداء المراة سياسيا وتأطير وتسويق عملها ونضالها .
وبدورهم الاخوة في تكامل السادة اعضاء المكتب التنفيذي
المهندس الطيب ولد عبدي
ود. محمد ولد المختار
والسيدة خديجة بنت اواه
تحدثوا عن تحالف تيارات الكتل والمبادرات النخبة (تكامل ) ودوره المميز في دعم فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وما يمتلك من قواعد شعبية كبيرة تأثر في الرأي العام وتصنعه خصوصا مجموعة النساء التي نطالب بدمجها في لجان واماكن تليق بمستوى حضورها ومكانتها سعيا الى مشاركة ناضجة وفعالة .
السيدات مستشارات رئيسة لجنة النساء السيدات :
فاطم محمد فال
د. فاطمة بنت الشيخ سيديا
افاتو بنت الدية
ثمن قرار تكامل بالانضمام للجنة الوطنية للنساء في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية وأكدن ان اللجنة تعمل على تطبيق برنامج تعهداتي الذي يرى الجميع نفسه فيه من خلال مشاركة كل داعمي فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في انجازه ، وهو ما نعمل في لجنة النساء على تطبيقه ومواكبة عمل الحكومة في تنفيذه .
نشير في الاخير الى ان هذه التظاهرة حضرها جمهور كبير جدا من اعضاء واطر ومسوولا ت نساء الحزب اضافة الى نساء تكتل المبادرات الداعمة لفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني والمنتسبة للجنة نساء حزب الاتحاد من اجل الجمهورية .