تحالف نساء تعهداتي ينظم ندوة حول قضايا المرأة…

أحد, 02/16/2020 - 13:59

نظم تحالف نساء تعهداتي مساء اليوم السبت في فندق موريصانتر بنواكشوط ندوة سياسية تحت عنوان” قضايا المرأة في تعهداتي …آمال وطموحات”.
وشمل برنامج الندوة محاضرتين تركزتا على حقوق المرأة من خلال القوانين والتشريعات الدولية، وسبل مواجهة العنف الذي تتعرض له المرأة،اضافة الى دورها في عملية البناء الوطني .
وتستهلت اشغال الندوة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، وعزف النشيد الوطني ووقفة ترحم على فقيدة الاعلام الدكتورة السالكه بنت اسنيد.
ثم تم تقديم نبذة عن تاريخ تأسيس تحالف نساء تعهداتي وتشكلة مكتبه التنفيذي والدوافع التي ادت الى خلق هذا الآطار المكون من مجموعة من النساء شاركن مشاركة فعالة في حملة مرشح الآجماع الوطني محمد ولد الشيخ الغزواني.
واكدت رئيسة تحالف نساء تعهداتي السيدة الكحله بنت آكجيل ان هذا الآطار السياسي تم تكوينه ليكون ذراعا داعما ودافعا لتوجيهات حزب الآتحاد من اجل الجمهورية الرامية الى مواكبة تنفيذ برنامج تعهداتي .
واضافت ان هذا الكم من النساء الحزبيات بمختلف مستوياتهن الثقافية والعلمية قادر على ان يلعب دورا اساسيا ومهما في هذه المرحلة من بداية مأمورية رئيس الجمهورية بعد تجديد هياكل هيئات الحزب الذي تأكد ان مرجعيته تتمثل في العمل الجاد من اجل تنفيذ البرنامج الاقتصادي والسياسي والاجتماعي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.
وطالبت منتسبات التحالف بالتمسك بوحدة الصف ومسايرة المرحلة بالتشبث بالديمقراطية وروح المواطنة وتعزيز دورهن في مساعدة قيادة الحزب في تنفيذ مشروعها السياسي .
وابرز السيد الخليل ولد الطيب في كلمة باسم رئيس الحزب ان الحزب يقدر جهود مناضلاته وتضحياتهن وحضورهن المتميز في جميع المراحل التي عاشها البلد بدءا بالأنتخابات وانتهاء بانعقاد المؤتمر العام للحزب وانتخاب رئيسه ومجلسه الوطني ومكتبه التنفيذي.
وطالب النساء اللائي شاركن في دعم الرئيس سواء في احزاب الاغلبية او من احزاب معارضة وحتى من الجماعات الصامة ان يلتحقن بالحزب وينتسبن له بغية توفير حصن حصين لتطبيق برنامج تعهداتي .

جرى افتتاح الندوة بحضور عدد من البرلمانيين والفاعلين السياسيين وجمع غفير من النساء المناضلات في الحزب.