ممثل الأمم المتحدة يدعو كل الليبيين إلى المشاركة في الانتخابات المقبلة

جمعة, 09/29/2017 - 19:18

دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، كل الليبيين إلى المشاركة في الانتخابات المقبلة، لإعادة الحيوية إلى ليبيا وإحياء المؤسسات مرة أخرى، مشيرًا إلى أن ثقافة المشارَكة في الانتخابات لا زالت ضعيفة، إذ سجلت انتخابات مجلس النواب 17%، داعيًا الأغلبية المتبقية (83%) إلى المشاركة.

وأوضح سلامة، في مؤتمر صحفي ظهر الثلاثاء، أن عدم إشراك شرائح واسعة من الليبيين في الاتفاق السياسي هو أحد أسباب ضعف المشارَكة السياسية في ليبيا، مشيرًا إلى أن الاتفاق حدد الأسماء ووضع البنود ولم يدخل أعدادًا غفيرة من الليبيين.

وأضاف أن حديثه هنا يشمل كل المهمشين أو الذين همشوا أنفسهم، دون أن يفكر في فئات بعينها، (..) ربما هناك مَن رفض دعم الاتفاق السياسي في وقت سابق والآن قرر الانضمام.

وتابع أن هناك طرفين ذهبا إلى باريس وأكدا على الحل السياسي، وسمع من أطراف كانوا يناصرون النظام السابق أو الأسبق «الملكي» الكلام نفسه، متسائلاً: «لذلك أنا أقول لماذا لا تشاركون في الانتخابات إذًا؟ لماذا لا نشترك جميعًا في عملية وطنية واحدة. هكذا نعيد الحيوية إلى شريان الدولة».

وذكر أن إعادة الحيوية إلى ليبيا وإحياء المؤسسات مرة أخرى ينجح بتقوية المشاركة الانتخابية، وأن يقوم كل فرد في إحدى هذه المؤسسات بعمله