إفتتاح أشغال الورشة المنظمة من طرف الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك بالتعاون مع مبادرة "عش بعدا عن الجوع"

نظمت الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك بالتعاون مع مبادرة"عش بعيدا عن الجوع "تحويل الأنظمة الزراعية والغذائية التابع للتعاون الألماني.
صباح اليوم الخميس بنواكشوط ورشة لاستعراض نتائج دراسة حول تعزيز وديمومة الشركة المذكورة سابقة

وقال الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيد محمد المصطفى الملقب إدوم ولد عبدي ولد اجيد في كلمة له بالمناسبة أن هذه الورشة ستقوم بتشخيص معمق والخروج بتوصيات هامة من شأنها تعزيز أداء الشركة واستمرارية دورها المحوري فى توزيع مادة السمك على امتداد التراب الوطني من خلال توفير السمك للفئات الأكثر هشاشة بأسعار رمزية وبالتوزيعات المجانية فى مختلف مناطق البلاد.

وذكر بأهمية الأمن الغذائي بالنسبة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذى أعطاه حيزا معتبرا فى برنامجه الانتخابي من خلال تعزيز القطاعات الإنتاجية التي من ضمنها قطاع الصيد والاقتصاد البحري.

وتقدم الأمين العام فى هذا الحدث بجزيل الشكر إلى التعاون الألماني على شراكته المثمرة والدائمة مع القطاع فى مختلف المراحل.

وأكد المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع الأسماك السيد محمد ولد اشريف بالمناسبة أن الشركة هي الآلية الوحيدة المكلفة بتنفيذ السياسة الاجتماعية للسلطات العمومية بقطاع الصيد وأن ديمومة عملها وتعزيزه يمثل إنجازا معتبرا للقطاع.

وقد أشادت السيدة فيرنا استبينغ منسقة مشروع الصيد التقليدي المستدام فى موريتانيا ضمن مكونة التعاون الألماني المعروف بـ”عش بعيدا عن الجوع من خلال تحويل الأنظمة الزراعية والغذائية”، بأهمية الشركة فى محاربة الجوع والأمن الغذائي قبل أن تتحدث عن مكونات مشروع الصيد التقليدي المستدام فى موريتانيا ومجالات تدخله.

و سيتم استعراض السياق والأهداف والنتائج المنتظرة من هذه الورشة وتقديم المقاربة المنهجية للدراسة ونتائجها وانعكاساتها على مستوى ديمومة الشركة ومساهمتها فى الأمن الغذائي خاصة خلال فترة الأزمات.

كما ستتميز الورشة بنقاشات مستفيضة لنتائج الدراسة على أن تتم صياغة هذه النقاشات بصورة نهائية وأن يتم عرض التوصيات والنقاط المختلفة الأخرى فى نهايتها.