رئيس غزواني يشرف على إطلاق المرحلة الثانية من مشروع مياه آفطوط

أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الإثنين من فم لكّْليته على إطلاق المرحلة الثانية من مشروع آفطوط الشرقي الممول بالتعاون بين الحكومة الموريتانية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بغلاف مالي يناهز 24 مليون يورو .

و تمتد فترة تنفيذ هذا المشروع الهام ثمانية عشر شهرا، ويهدف إلى توفير مياه الشرب لأكثر من 400 مائة قرية في ولايات لعصابة وكوركول ولبراكنه من خلال معالجة جزء من مياه سد فم لكليته، ونقلها إلى القرى والتجمعات السكانية المستهدفة.

و في كلمته بالمناسبة، عبر وزير المياه و الصرف الصحي السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر عن غبطته “بإشراف فخامة رئيس الجمهورية على تدشين محطة من محطات التعمير و النماء في إطار تنفيذ برنامجه الانتخابي الطموح لصالح تعزيز ولوج المواطنين لخدمات الماء الشروب”.

و أضاف أن منطقة آفطوط عانت من شح حاد في المياه لفترات طويلة نظرا لخصائصها الجيولوجية و الهيدرولوجية، بالاضافة إلى غياب سياسات تنموية فعالة، مما انعكس سلبا على الواقع الاقتصادي و الاجتماعي لسكان هذه المنطقة.

وأوضح أنه لمواجهة هذه الوضعية الصعبة و تنفيذا لبرنامج “تعهداتي” لفخامة رئيس الجمهورية الذي يعتبر الماء أساس الاستقرار و التنمية، أطلق سيادة الرئيس هذا المشروع بمرحلتيه الأولى و الثانية.

و جرت وقائع الحفل بحضور والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب و حاكم مقاطعة امبود السيد امخيطرات ولد محمد فال و السلطات الادارية و العسكرية و الأمنية في الولاية .