موريتانيا وبوتسوانا الأكثر تطورا في التصنيف العالمي

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس، أن موريتانيا وبوتسوانا هما الأكثر تقدما على مستوى المراكز في التصنيف العالمي الصادر صباح اليوم بقفزهما ثلاثة مراكز في الترتيب العالمي في الوقت الذي سكنت فيه معظم منتخبات العالم في مراكزها السابقة.

واحتل المنتخب الموريتاني المركز 107 عالميا متقدما ثلاثة مراكز عن الشهر الماضي الذي اكتفى فيه بالمركز 110 وصعدت بوتسوانا إلى المرتبة 146 عالميا بدلا من 169 الشهر الماضي.

ولم يلعب المنتخب الأول الموريتاني أي مباراة دولية منذ تصفيات أمم أفريقيا الماضية لكن المنتخب المحلي لعب مباراتين وديتين ضد مالي.

وظلت المراكز العشرة الأولى في التصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات كما هي دون تغيير، بحسب النسخة الأحدث من التصنيف الصادرة اليوم الخميس الموافق 25 آب/أغسطس.

وحافظ منتخب البرازيل على موقعه في صدارة التصنيف العالم برصيد 56. 1837 نقطة يليه منتخب بلجيكا في المركز الثاني برصيد 92. 1821 نقطة.

وجاء منتخب الأرجنتين في المركز الثالث ثم فرنسا في المركز الرابع ثم إنجلترا في المركز الخامس وإسبانيا في المركز السادس وإيطاليا في المركز السابع وهولندا في المركز الثامن والبرتغال في المركز التاسع والدنمارك في المركز العاشر.