مشاركة موريتانيا بألعاب التضامن الإسلامي

أعلنت اللجنة الأولمبية الموريتانية اليوم الخميس عن مشاركة قياسية في الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي.

وتنطلق الدورة في مدينة قونيا التركية يوم 9 أغسطس/ آب الجاري وتستمر حتى 18 من الشهر نفسه.

وكشفت اللجنة أن النسخة الجديدة لألعاب التضامن الإسلامي سيشارك بها 6 آلاف رياضي يمثلون 56 خمسين بلدًا، سيتنافسون في 24 رياضة، بحضور أكثر من 2000 متطوع.

وأكدت الأولمبية الموريتانية في بيان مساء اليوم أن موريتانيا ستشارك في هذه الدورة بعدد قياسي في 5 رياضات، هي كرة السلة الثلاثية، والدراجات الهوائية، وتنس الطاولة، والكاراتيه والجودو.

وكانت اللجنة الأولمبية الموريتانية، قد عكفت منذ أشهر على الإعداد الجيد لهذه المشاركة، حيث تم تشكيل لجنة فنية أسندت إليها مهمة الإشراف على كافة تفاصيل الترتيبات، بدءًا بالتواصل مع الاتحادات الرياضية المشاركة وكذلك فتح قنوات اتصال مباشرة مع اللجنة المنظمة للألعاب في تركيا لتنسيق العمل، وتوفير مواكبة إعلامية لإيصال الصورة والمعلومة عن مختلف جوانب هذه المشاركة.

وخلال هذه الفترة عكفت اللجنة على متابعة تحضيرات الرياضيين الموريتانيين، والاطمئنان على ظروف تدريباتهم، هذا إلى جانب العمل الإداري المتعلق بإعداد اللوائح والمعلومات الضرورية لسفر البعثة الموريتانية، والوقوف على الفحوص الطبية للرياضيين ومتابعة حالتهم العامة، من أجل ضمان تواجدهم في الألعاب بصحة جيدة، وفي كامل جاهزيتهم البدنية، وبأحسن صورة.