كازاخستان تكرم المفكر الموريتاني لدى ولد ابنو

كازاخستان تكرم  المثقف الموريتاني الكبير الدكتور بدي المرابطي وتوشحه بردائها الوطني

كرمت كازخستان اليوم الجمعة المثقف الموريتاني الكبير الدكتور بدي المرابطي وألبسته رداءها الوطني كرمز كازخستاني حافل بالدلالات التاريخية العميقة.

وتم اليوم الجمعة 17 يونيو 2022 توقيع اتفاقية تعاون أكاديمي موسع بين معهد الدراسات الإبستمولوجية – بروكسيل- ومعهد الفلسفة والعلوم السياسية والدراسات  الدينية لوزارة التربية الوطنية الكازاخستانية، وذلك بمقر الأخير في مدينة ألماتي الكازاخية.
وقد  وقع الاتفاق عن معهد الدراسات الإبستمولوجية مديره العام الدكتور بدي المرابطي، كما وقعه عن معهد الفلسفة والعلوم السياسية والدراسات الدينية مديره الدكتور سيريك سيدومانوف.
وبمقتضى هذا الاتفاق سيشرع الطرفان في تحضير وتنفيذ عدد من البرامج البحثية المشتركة التي تم تحديدها والاتفاق عليها في هذا الإطار.

وقد عرف حفل التوقيع عددا من العروض العلمية التي قدمها باحثون من المعهدين في حقلي الفلسفة والعلوم السياسية والمحاور البحثية الجديدة المقترحة للسبر والتداول في إطار البرامج المشتركة.

وفي اختتام اللقاء قام الدكتور سيريك سيدومانوف مدير معهد الفلسفة والعلوم السياسية والدراسات الدينية بتكريم الدكتور بدي أبنو المرابطي وإلباسه بالرداء الوطني الكازاخي المعروف بالشابان.

رابط الفديو:adanatoualharf.com/node/4067 https://youtu.be/6KR2KslLzJY