أمير عبدو: لم أراهن على المجهول بقبول عرض موريتانيا

قال أمير عبدو المدير الفني لمنتخب موريتاني إنه أخبر عائلته والمقربين منه باستقالته من تدريب منتخب بلاده جزر القمر، بعد انتهاء منافساته في كأس الأمم الأفريقية الماضية في الكاميرون، وذلك بعد 8 أعوام في المنصب.

وذكر عبدو في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أنه تلقى عدة عروض من أندية ومنتخبات وطنية، بعد رحيله عن جزر القمر، لكنه فضل عرض المنتخب الموريتاني.

وفسر قبوله العرض الموريتاني بمعرفته للبلد جيدا بحكم تدريبه فريق نواذيبو بطل الدوري خلال السنوات الأخيرة، إذ يعرف جيدا أنه لم يرم نفسه في مسار مجهول.

وشدد عبدو على أن هدفه حاليا هو التأهل مع المنتخب الموريتاني لكأس الأمم الأفريقية 2023، في كوت ديفوار، إضافة لقيادة منتخب موريتانيا للمحلين، إلى نهائيات "الشان" في الجزائر، ومن أجل ذلك سينتهج الصرامة والانضباط حتى يستعيد الفريق روحه التنافسية.

وشدد على أن بداية التحضيرات كانت في بطولة نواكشوط الدولية التي نظمها الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، حيث فاز منتخب موريتانيا على موزمبيق (2-1) ثم على ليبيا (2-0)، مما ترك انطباعًا قويًا بما يستعد عبدو لإظهاره مع "المرابطون" في المرحلة المقبلة، في ظل اعتماده على بعض اللاعبين الجدد ضمن تشكيلته.