المزوغي في حوار خاص : باب المنتخب مفتوح أمام حراس موريتانيا

أكد التونسي إلياس المزوغي، عودته رسميا للعمل ضمن الطاقم الفني للمنتخب الموريتاني، كمدرب للحراس، معربا عن ثقته في حراس المرابطون.

ويسعى منتخب موريتانيا، تحت قيادة مديره الفني أمير عبدو، لتصحيح المسار بعد الظهور بصورة مخيبة خلال كأس العرب الأخيرة بقطر، وكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وأوضح المزوغي في حوار خاص أنه يؤمن بإمكانيات الحراس الموريتانيين وسوف يترك الباب مفتوحا أمام أي حارس يبرهن على استعداده، لحماية عرين المرابطون.

وجاء نص الحوار كالتالي:

ما هي كواليس عودتك لجهاز منتخب موريتانيا؟

- عدت لعملي ضمن الطاقم الفني للمرابطون وكلي حماس وثقة للدفاع عن ألوان المنتخب الموريتاني.

ما أسباب استقالتك من الجهاز الفني خلال الولاية الأولى؟

- كانت لدي حالة طارئة تتعلق بالأمور العائلية، أجبرتني على العودة إلى تونس، ولولا ذلك ما كنت أغيب ولا لحظة على المنتخب وسأستمر معه في باقي المشوار.

وما مدى معرفتك بالمدرب الجديد أمير عبدو؟

- لا أبدا، لم يحصل لي الشرف في السابق أن عملت مع المدرب أمير عبدو، في المرة الماضية، المنتخب كان تحت قيادة ديدي جوميز داروزا.

ما رأيك في حراس منتخب موريتانيا؟

- أنا أؤمن بإمكانيات الحراس في موريتانيا الذين يملكون إمكانيات عالية ويجب العمل على تطوير هذه المواهب والارتقاء بهم إلى مستوى أعلى في المستقبل.

هل تابعت حراس الدوري المحلي؟

- نعم أنا متابع بانتظام جميع الحراس وباب المنتخب سيكون مفتوحا أمام أي حارس يبرز في الدوري الموريتاني ويبرهن على حسن استعداده لتطوير مهاراته.

ما تقييمك لأداء المرابطون في كأس العرب؟

- المنتخب يزخر بالعديد من المواهب المميزة التي تبشر بمستقبل زاهر للمرابطون وبالطبع خلال كأس العرب كان مستوانا في نسق تصاعدي من المباراة الأولى حتى المباراة الثالثة ضد سوريا.

وماذا ينقص منتخب موريتانيا للعودة إلى سابق عهده؟

- بالتفاف الجميع حول المنتخب والسعي إلى مصلحة المنتخب والشغل الجدي والطموح للأفضل سيتحسن المنتخب وسيكون مشروع منتخب يعمل له الجميع ألف حساب في المستقبل.

وهل يعني ذلك أنك متفائل بالمستقبل؟

- نحن كلنا متفائلون بالمستقبل الكروي وشعارنا التحدي والوصول بالمنتخب والكرة الموريتانية إلى أعلى المراتب القارية والعالمية.