فرقة أمل المسرحية لأول مرة على خشبة العروض بالمركز الثقافي المغربي بنواكشوط مساء الأربعاء 22 دجنبر 2021 مسرحية بعنوان " تأشيرة وطن "

قدمت فرقة أمل المسرحية لأول مرة على خشبة العروض بالمركز الثقافي المغربي بنواكشوط مساء الأربعاء 22 دجنبر 2021 مسرحية بعنوان " تأشيرة وطن " .
والمسرحية من تأليف محمد محمود البشير و إخراج جمال فرجو، أما الإشراف العام فهو لشيخاني محمد ، وقام بالتمثيل كل من زيدان محمد الأمين، روغي سوماري، الطيب السباعي وخدي محمد بلال.
وعرفت فرقة امل المسرحية مسارا متألقا منذ تأسيسها سنة 2020 لتساهم بدورها في إرساء دعائم اب الفنون المسرح، منخلال متلاك طاقات مسرحية شابة مبدعة .
وقد دخلت هذه الفرقة الساحة الفنية بعروض ومشاركات مختلفة محليا ودوليا. و من بين أهم عروضها و مشاركاتها :
- مهرجان إفريقيا المبدعة سنة 2020 المنظم افتراضيا بعرضها "بو عشرين ظفر"
- دورة تكوينية افتراضية حول إعداد الممثل منهج ستانسلافسكي بالتعاون مع اتحاد الطلبة الموريتانيين بتركيا سنة 2020.
- مهرجان وجدة الالفية للمونودراما ومسرح الشارع بالمغرب سنة 2021 بعرض "بوعشرين ظفر"
- التحضير للمشاركة في أيام نوادبو المسرحية في شهر يناير 2022 كضيف شرف.

وقد سبق لمسرحية " تأشيرة وطن " ان فازت في عدة مهرجانات داخل البلاد و خارجها، منها: أحسن جائزة للإخراج في مهرجان نواكشوط الدولي للمسرح سنة 2021 ، و المرتية الثالثة في الدورة الخامسة لمهرجان القطار الدولي للمسرح بتونس خلال لسنة الجارية . كما شاركت الفرقة المذكورة بهذه المسرحية في ملتقى القوافل المسرحية زاكورة الدولي في نسخته الثامنة افتراضيا سنة 2021
و تناولت فرقة أمل عبر مسرحيتها موضوع الهجرة من خلال التعبير عن مجموعة من الهواجس المفترضة حول الرغبة في الهجرة رغم اختلاف أسبابها أو البقاء في الوطن ولعب دور المجتمع وكذا الاندماج . لينتهي المطاف إلى الاستقرار بالوطن الذي لا غنى عنه مهما كانت الظروف
و قدمت قبل العرض فقرات موسيقية عصرية شبابية ادتها فرقة " ترينغا" . تطرقت فيها لمواضيع إنسانية و شبابية بللهجة الحسانية و اللغة الفرنسية ، العرض المسرحي
وتميز العرض المسرحي بإقبال من قبل رواد المركز وخاصة هواة المسرح الذين غصت بهم قاعة العروض، واستحسن الجمهور الحاضر هذا العرض المتميز معبرين عن ذلك بالتصفيقات تشجيعا للممثلين ولكل الطاقم المشرف على المسرحية.