دراما سيطرة طالبان، ومشهد خروج الامريكان الهوليودي ..

 

المنطقة من مكماهون مرورا ببريجنسكي، وببرنار ليفي وجون ماكين، إلى دور بايدن:
الخراف وحدها، لا تتعلم الدرس [♦️]
[♦️] تقوم وسائل الإعلام بترتيب سلم أولويات اهتمام الرأي العام، وتدفعه للاندماج مع حدث معين مهما كان بعيدا، وتجعله خبز يومه، لتحقيق أغراضها الاستراتيجية والتكتيكية، وتضع الأوصاف والمصطلحات التي تريد وفق استراتيجياته، في عقول وعلى ألسنة المشاهدين والمستمعين والمتصفحين الذين يرددون ذلك و يلوكونه ..
فجأة، (الليبي والعربي عموما) ، الذي تنهب بلاده وتستباح، وهو لم يستلم مرتبه من 6 اشهر، والذي لا يجد قنينة غاز لطهي طعامه ولا يحصل على الكهرباء لبيته رغم ما تضخه آبار بلاده من نفط وغاز لأوروبا، والذي يمكن أن يقتل او يعتقل في اي وقت ومكان ولو بالصدفة .. صار مهموما ويناقش تاثيرات سيطرة طالبان على بلادها .. بعد اتفاقات معلنة ومجاهر بها مع الامريكان عقدت في واشنطن والدوحة .. لها أغراضها الخفية والسرية المتعلقة بالمستقبل ..
[♦️] لابد أن نلاحظ أن الإعلام الغربي بكل قضه وقضيضه، ومعه بناته وأخواته، وادوات الاعلامية في المنطقة العربية، كلها تقريبا تركز بكل التفاصيل على أفغانستان ..
[♦️] لماذا يا ترى؟ ماذا يريدون ان يضعوا في ذهن الرأي العام العربي؟
هذا سؤال جوهري لا يمكن معرفته بدون معرفة تفاصيل وأهداف قيام (نادي سفاري) منتصف سبعينيات القرن الماضي وما سبقه من تحضيرات ..
ان الصراع الدولي بين القوي الكبرى (أميركا وبريطانيا مقابل الصين وروسيا)، تطلب تراجع القبضة الأمريكية والعمل المباشر، وتطلب تقدم اللعبة الخفية والحروب والمواجهة عبر تثمير الواقع المحلي ودفعه نحو تمظهرات يستفاد منها بطريقة محسوبة جدا ..
[♦️] ان ما يجري هو صفحة من (مذكرة تحضيرات الاستاذ الانجليزي، في تدريس تخصصه التاريخي) ..
فما نرى هو تحضيرات للمرحلة القادمة من الصراع في تلك المنطقة الحيوية، وسيدفع العالم الإسلامي والعربي الثمن في هذا فهو مخزن المقاتلين والتمويل لصراع الغرب مع روسيا والصين، عبر (المفصل الجغرافي في أسياء الوسطى) الخاصرة الرخوة والحاضنة للجماعات الإسلاموية، وطالبان التي ترك وسلم لها الامريكان اطنان الأسلحة والذخائر، ستكون بطريقة او أخرى احد اهم تمظهراتها هناك ...
[♦️] إنه إعادة العمل باتفاقية (نادي سفاري) وتطويرها والاستفادة من تجربته ..
[⚠️] تذكروا دائما أن الثورة العربية الكبرى في العشرية الثانية من القرن الماضي، كانت حركة تحرر عربي، لكن الأذكياء الدوليين استثمروها لمشاريعهم واهدافهم . [⛔] .
...... ..... ..... .....
[✅] الصور اسفله:
تفاصيل عن (نادي سفاري) ، في كتابي (اللسان، الهوية، الامة، والعلمانية) ص207 - 219, الصادر عن دار نقوش عربية تونس ..

الكاتب الليبى

محمد غرس الله