منوعات

من سيرة الزعيم احمدو ولد حرمة

أربعاء, 02/12/2020 - 12:04

وفي يوم 19/06/1956 يقيم مكتب المغرب العربي بالقاهرة احتفالا بمناسبة افتتاح مكتب موريتانيا برئاسة حرمة ولد بابانا و كنائب له اليسد سيسي زكريا كما حضر السيد حرمة ولد بابانا حفل الاستقبال الذي اقامه الحسن الثاني للشخصيات الرسمية في مصر
- 22/06/1956 الزعيم حرمة ولد بابانا يلتقي بالسيد احمد بن بلة احد قادة جبهة التحرير الوطني الجزائري .

البنوك الألمانية لم تعد لديها مساحة كافية لتخزين الأموال ..وتبحث عن حلول

اثنين, 02/10/2020 - 13:22

قالت صحيفة “لي زيكو” الفرنسية، إن البنوك الألمانية تعاني اليوم، مما يعرف بـ”مشكلة الغني”، مشيرة إلى أنها تبحث عن حل لجبال النقود المتراكمة لديها.

انتبه لهذه الأعراض

أربعاء, 01/15/2020 - 11:24

أعلن أخصائي أمراض القلب البروفيسور ديفيد نيوبي من جامعة إدنبرة البريطانية، أن هناك أعراضا معينة يجب الانتباه لها، لأنها تنذر بقرب حدوث نوبة قلبية، مثل التعرق الذي لا يمكن تفسيره.

فوائد التفاح بشكل يومي

ثلاثاء, 12/10/2019 - 18:57

للتفاح فوائد كثيرة جدا سواء كان التفاح الأحمر أو الأخضر أو الأصفر ، و يجب أن نأكل منه كل يوم واحدة للبقاء في صحة جيدة ، فالتفاح ملئ بالفيتامينات و المعادن الأساسية ، و هو مصدر ممتاز للألياف ، و هو أيضا فاكهة لذيذة و من السهل دمجها في نظامك الغذائي اليومي ، فلا يجب بالضرورة تناول التفاح الخام ، يمكن تناول رقائق التفاح ، فطيرة التفاح ، عصائر التفاح ، ا

دراسات تبين مضار الشاي بعد ألاكل

ثلاثاء, 12/10/2019 - 18:36

أكدت بعض الدراسات أن شرب الشاي بعد الأكل مباشرة له العديد من المضار والسلبات على الجسم ، و يعود السبب في خطورة تناول الشاي بعد الأكل، إلى الأمراض التي يمكن أن تسببها هذه العادة، ففي كثير من الحالات، يقوم الشاي بعد الأكل برفع نسبة الخطورة في تعرض الشخص إلى مشاكل صحية مزمنة متعلقة بالقلب و بالأوعية و الشرايين، إضافة إلى قدرة الشاي على امتصاص الحديد من

قم ب 40 دقيقة من الرياضة يومياً واحكم على صحتك بعدها!

اثنين, 12/09/2019 - 20:25

     

     

     

    أفادت دراسة أميركية حديثة بأن ممارسة الأنشطة البدنية بشكل منتظم يومياً مدة 40 دقيقة، تحسّن المقاييس الأساسية لصحة القلب والأوعية الدموية وتقي الأطفال من تصلب الشرايين.

    في التفاصيل، أجرى الدراسة باحثون في كلية طب جورجيا بالولايات المتحدة، ونشروا نتائجها، الاثنين.

    الدهون المشبعة تُسهم في تطور سرطان البروستاتا

    جمعة, 12/06/2019 - 12:16

    أفادت دراسة كندية حديثة بأن تناول نظام غذائي غني بالدهون المشبعة، يجعل سرطان البروستاتا أكثر فتكا، وينتشر بشكال أسرع، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول التركية.

    الدراسة أجراها باحثون بجامعة ماكغيل الكندية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Nature Communications) العلمية.

    أطعمة تساعدك على النوم

    جمعة, 12/06/2019 - 12:09

    يمكن أن يكون لقلة النوم تأثير عميق على الصحة الجسدية، حيث يزيد من خطر الإصابة بأمراض صحية خطيرة، بما في ذلك السمنة وأمراض القلب والسكري، كما يقلل من متوسط العمر المتوقع.

    السجائر الإلكترونية تصيب شابا بمرض "رئة الفشار" صعب العلاج

    سبت, 11/23/2019 - 18:53

    تعرّض مراهق في كندا لشكل لا رجعة فيه من تلف الرئة يسمى "رئة الفشار"، وهو مرتبط بتدخين السجائر الإلكترونية.

    ويُعتقد أن الإصابات المرتبطة بالسجائر الإلكترونية، ترتبط بالنكهات المتنوعة بشكل خاص، ما يسبب أعراضا مماثلة لإصابة "رئة الفشار"، التي شوهدت لدى الموظفين المعرضين لنكهات الفشار، المطهو في الميكروويف.

    بيت الشعر - نواكشوط": قصائد تهتف بالوجد وتملأ الحياة بالحنان

    جمعة, 11/15/2019 - 12:39

    تعرف جمهور بيت شعر نواكشوط مساء امس (الخميس) على تجربتين شعريتين لكل من الشاعر العباس محمد أحمد والشاعر محمد أحيد محمد، وذلك ضمن أماسي "تراتيل الأصيل"، التي ينظمها البيت وتتميز بحضور معتبر للنخبة الإبداعية والأكاديمية وجمهور محبي الشعر.

    الصفحات

    إعلان

    Image associée

    تعتبر مدينة انواكشوط من بين المدن الأكثر تأثرا بالتحديات البيئية والتغيرات المناخية فالموقع الجغرافي لهذه المدينة وتحضرها السريع وغير المنظم يطرحان

    فضلا عن تأثير التغيرات المناخية ثلاث أصناف من الأخطار الغمر البحري – زحف الرمال – وأرتفاع منسوب المائية في معظم مناطق المدينة . وهي أخطار يصل مستوى تهديدها الى حد تهديد الحياة بهذخ المدينة في موضعها الحالي .وهكذا حسب التوقعات .فان نصف السكان والممتلكات الاقتصادية  البنية التحتية – الصناعية . السكن .. الخ مهدد بأثيرات التغيرات المناخية في حدود 2020 

    وانطلاقا من ذلك تقوم جهة انواكشوط  المجموعة الحضرية بالتعاون مع وكالة تنمية الكهربة الريفية (ADER)

    بتفيذ مشروع الدعم في مجال الصمود البيئي والتنمية المستديمة كمطلب لاغنى عنه لتحقيق نمو شامل وضمان صمود المدينة في وجه هذه التغيرات المناخية

    الأنشطة الرئيسية

     -  انجاز مخطط عملى للولوج للطاقة والمناخ

    دراسة حول هشاشة المدينة في ظل التغيرات المناخية

    دراسة حول التدقيق في مجال الطاقة لبعض المباني بانواكشوط

    جرد انبعاثات الغازات الدفينة بانواكشوط

    انجاز مخطط الولوج للطاقة والمناخ

    دراسة الجدوى لانجاز وحدة لتدوير البطارية

    قامت وكالة تنمية الكهربة الريفية (ADER) في إطار هذا المشروع بإنجاز دراسة جدوائة لإنشاء وحدة صناعية لتدوير و إعادة استخدام البطاريات المستعملة بجميع أشكالها.

    تهدف هذه الدراسة إلى المساهمة في التنمية الحضرية لمدينة أنواكشوط بصفة مستديمة من أجل الصمود في وجه التغيرات المناخية عن طريق:

    ـ  الحد من تناثر البطاريات المستخدمة في الوسطي الحضري و الريفي,

    ـ  حماية الوسط الهوائي و البحيرات الجوفية من النفايات السامة المنبعثة من البطاريات المستعملة.

    ـ  الحد من استخدام البطاريات المستعملة من طرف الأشخاص غير المؤهلين والذين لا يدركون خطورة هذه المواد,

    ـ  خلق إطار قانوني مناسب ينظم جمع و تخرين ومعالجة البطاريات وفقا للقوانين البيئة العالمية.

    كشفت هذه الدراسة أن هناك مخزونا هائلا من البطاريات المستخدمة في مجالات الطاقة و الاتصال و النقل و غيرهم يرمي في الوسطي الحضري و الريفي  , وأن هذا المخزون لو استخدم استخداما مهنيا بإعادة تدويره و الاستفادة من مكوناته لتحول من سموم ضارة بالوسط البيئي الى منافع للبلاد و العباد.