الأخبار

الأركان العامة للجيوش: تعلن عن تنظيم مسابقة إكتتاب جديدة

أعلنت اليوم الأركان العامة للجيوش بمكتبها الثالث عن تنظيم مسابقة إكتتاب جديدة لضباط الصف العاملين ستجرى المسابقة يوم 2فبراير 2021.

كما أكد البلاغ أن باب الترشح مفتوح أمام الراغبين في المشاركة  بتداءا من يوم 20حتى 27من الشهر الجاري على الرابط التالي www.can.mr.

الاعلان عن اتحاد للجاليات الموريتانية

أعلن اليوم السبت عن إنشاء اتحاد لمكاتب الجاليات الموريتانية حول العالم، وذلك في حفل أقيم بالمناسبة في فندق موري سانتر بالعاصمة نواكشوط.

ويتولى رئاسة الاتحاد الجديد رئيس مكتب الجالية الموريتانية في الصين، النائب البرلماني المختار ولد خليفة.

اللجنة الأولمبية الموريتانية تنعى أحد أعضائها

نعت اللجنة الوطنيّة الأولمبيّة والرياضية الموريتانية عضوها عزيز وان الذي وافاه الأجل المحتوم ، وقالت تشعر ببالغ الحزن والأسى لرحيل فقيد الحركة الرياضية والأولمبية واصفة الراحل بأنه كان شخصية رياضية ووطنية .
وهذا نص البيان :
“يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربّك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنّتي”
صدق الله العظيم

وزير الدفاع يوشح مجموعة من الضباط وضباط الصف في قوة مجموعة G5

من موقع الوكالة الموريتانية للأنباء

وشح اليوم (الإثنين 18-يناير -2021)وزير الدفاع الوطني  السيد حننه ولد سيدي مجموعة من الضباط وضباط صف بمقر قيادة الأركان العامة للجيوش  في العاصمة نواكشوط  وذلك على إثر إنتهاء مهمتهم في القوة المشتركة لمجموعة الخمس بالساحل G5.

سكان تفيريت يأكدون إستمرار رفضهم لمكب القمامة

شهدت بلدة تيفيريت الواقعة على بعد 25 كيلومتر شرق نواكشوط، مساء الاحد، اجتماعا نظمه السكان في إطار مساعيهم الهادفة إلى وضع حد لمكتب النفايات الذي بات خناقه يضيق على قريتهم.

القابلات و الممرضون الأحرار يتظاهرون أمام وزارة الصحة

تظاهر اليوم (الإثنين 18يناير ) العشرات من الممرضين الأحرار  والقابلات أمام وزارة الصحة حاملين لافتات مطالبة بحقهم في الإكتتاب.
كما نددوا بما وصفوه إسائة وزير الصحة لهم في تصريحات منسوبة له  وطالبوه الإعتذار لهم عنها .
  

رحيل قامة من قامات الحقل الرياضي في البلد

انتقل إلى رحمة الله عزيز وان نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ، وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة

تعازينا الحارة لأسرة الفقيد وللأسرة الرياضية والشعب الموريتاني عامة بهذا المصاب الجلل، ونسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وان يسكنه فسيح جنانه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان
انا لله وانا اليه راجعون
.

رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن قادما من فرنسا

رجع اليوم رئيس الجمهورية  محمد ولد الغزواني الى ارض الوطن قادما من باريس بعد أن شارك بدعوة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في قمة "كوكب واحد "التي أجريت في العاصمة الفرنسية باريز يوم 11يناير 2021.

نقابة الأطباء تدعو منتسبيها للتكاتف والاستعداد لما هو قادم

دعا المكتب التنفيذي لنقابة الأطباء العامين الموريتانيين كافة منتسبي النقابة للتكاتف والاستعداد لما هو قادم. وقال المكتب في بيان وصل الأخبار إنه خصص اجتماعه اليوم لتدارس الوضعية الراهنة للطبيب العام، والتحديات القادمة في حال عدم تطبيق الوزارة لالتزاماتها المتعلقة بالرواتب وعلاوة المداومة لسنة 2021.

وفاة واحدة وأربعين حالة جديدة

قالت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد في النقطة الصحفية اليومية حول الوضعية الوبائية في بلادنا إنها سجلت، خلال ال24 ساعة الماضية، "73" حالة شفاء، و"حالة وفاة واحدة" و"40" إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

الصفحات