الأخبار

إلغاء اللقاءات الماسونية الافريقية السنوية فى موريتانيا

جمعة, 01/19/2018 - 20:09

لا شك أنكم استغربتم العنوان أعلاه، وحق لكم ذلك؛ لكن هذا العنوان هو الذي اختاره المصدر (القدس العربي) للمحتوى أسفله، وهو خطأ كبير من هذه الصحيفة العريقة إن كان سهوا، أما إن كان عمدا؛ فهو خطيئة تستوجب الاعتذار فورا.. 
وهذا نص المحتوى ورابطه كما ورد اليوم في المصدر المذكور:

ملتقى لتعزيز قدرات الصحفيين

جمعة, 01/19/2018 - 19:10

أطلقت نقابة الصحفيين الموريتانيين نشاطات ملتقي تعزيز قدرات الصحفيين الموريتانيين في مجال الثقافة القانونية الذي سيبدأ أعماله بعد أيام بتكوين عدد م الصحفيين على المصطلحات القانونية .

نقيب الصحفيين الموريتانيين محمد سالم ولد الداه أكد على أهمية الملتقي وضرورته لنشر ثقافة القضاء بين الصحفيين الموريتانيين .

الشان يرفض طعن غينيا ضد السودان

جمعة, 01/19/2018 - 18:55

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" الطعن الذي تقدمت به غينيا ضد السودان، وطلبت فيه معاقبة منتخب السودان وإخراجة من بطولة إفريقيا للمحليين "الشان" المنظمة في المملكة المغربية، بناء على إشراكها للاعب محترف في البطولة الإفريقية الخاصة بالمحليين.

 

يعثة للإتحاد الأروبى فى نواكشوط

جمعة, 01/19/2018 - 18:50

استقبلت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون، المكلفة بالشؤون الإفريقية و المغاربية و بالموريتانيين في الخارج، السيدة خديخة امبارك فال، اليوم الجمعة في مكتبها بنواكشوط سعادة السيد جايكومو دورازو ، السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في نواكشوط.

ولد عبد العزيز يعود من الإمارات

ثلاثاء, 01/16/2018 - 20:40

عاد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الثلاثاء الى نواكشوط قادما من ابوظبي (الإمارات العربية المتحدة)، بعد حضور افتتاح أسبوع أبوظبي للاستدامة.

 

حدوث حرقة المعدة لدى البالغين قد تزيد من احتمال الإصابة بالسرطان

اثنين, 01/15/2018 - 13:11

قال باحثون إن الارتجاع، الذي يسبب حرقة المعدة، مرتبط بسرطان الحلق واللوزتين والجهاز الهضمي العلوي لدى الأكبر سنا بين البالغين.

وأجرى فريق الباحثين دراسة شملت 13805 مرضى في عمر السادسة والستين أو أكبر من المصابين بسرطان الجهاز التنفسي أو الجهاز الهضمي العلوي، و13805 من المرضى غير المصابين بالسرطان.

المضادات الحيوية أخطر مما تتوقعون.. وهذا هو السبب!

أربعاء, 01/10/2018 - 12:39

قال باحثون إن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية يعتبر من أكبر التهديدات للبشرية، حيث يصفها الكثيرون بأنها بمثابة الإرهاب والاحتباس العالمي.

وفاه خليفة أل الشيخ أحمدو بمبا

أربعاء, 01/10/2018 - 12:28

أعلن مساء أمس فى جمهورية السنغال عن وفاة الخليفة العام للطريقة المريدية الشيخ سيدي المختار ولد الشيخ أحمدو بمب عن عمر ناهز اربعا وتسعين سنة.

وحسب مصادر من السنغال فإن جثمان الفقيد سيواري الثري فى مقبرة ذويه بمدينة طوبي .

وتعتبر أسرة الشيخ أحمدو بمب من الأسر الذائعة الصيت فى إفريقيا ولها باع طويلة في العلم وألثقافة

أحزاب معارضة تعنرف بحزب قيادى افلام سابقا تيام صمبا

أربعاء, 01/10/2018 - 12:08

 

رئيس حزب القوى التقدمية للتغيير صمبا اتيام يتوسط قادة معارضين خلال مسيرة احتياجية ـ (أرشيف الأخبار)

الأخبار (نواكشوط) وقع أكثر من 15 رئيس حزب سياسي ومنظمة مجتمع مدني على عريضة تطالب بالاعتراف الشرعي بحزب القوى التقدمية للتغيير FPC الذي يرأسه صمبا اتيام.

 

نادى القضاة ونقابة الصحفيين يعلنان التعاون المشترك

اثنين, 01/08/2018 - 19:23

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين لقاء مع نادي القضاة تم خلاله نقاش عدد من القضايا التي من شأنها أن تثمر عن تعاون بين النادي والنقابة من أجل تكوين الصحفيين على المصطلحات القانونية، وهو ما من شأنه مع تتابع الدورات التكوينية المنظمة بالتعاون بين النادي والنقابة أن يساهم في تكوين ثقافة قانونية واسعة لدى الصحفيين الموريتانيين، وهو ما يساعدهم على ممارسة مه

الصفحات